فاردي يهز الشباك في سن الـ37.. وجبة ما قبل المباراة هي سر التألق

20 اغسطس 2024
فاردي يواصل التألق مع ليستر سيتي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أنقذ جيمي فاردي (37 عاماً)، فريقه ليستر سيتي، بتسجيله هدفاً على ملعب كينغ باور، مساء الاثنين، ليحقق التعادل 1-1 مع الضيف توتنهام، ضمن الجولة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفيما يتعلق بتألقه، رغم اقترابه من بلوغ عامه الـ38 في يناير/ كانون الثاني المقبل، صرح فاردي بعد المباراة، وفقاً لصحيفة "ذا صن" الإنكليزية، الثلاثاء، قائلاً: "أنا أرى أن العمر حرفياً مجرد رقم. طالما أنني أواصل الاعتناء بنفسي، وطالما أن ساقي لا تزال في حالة جيدة قبل التدريب والمباريات، فسوف أستمر لأطول فترة ممكنة من الناحية البدنية. لن أقول إنني أفعل أي شيء بشكل مختلف، لكن الأمر الرئيس هو أنني أعتني بنفسي من حيث التعافي إلى أقصى حد. لديّ كل ما أحتاجه في بيتي".

وجبة قبل اللقاء سر التألق

وتحدث فاردي عن استعداداته وسر تألقه قبل المباريات، واعترف بأنه لا يتناول وجبة الإفطار، لكن قبل المواجهة يشرب ثلاث عبوات من مشروب الطاقة "ريد بول"، وقهوة إسبريسو مزدوجة، ويأكل وجبة من البيض واللحم، وأضاف أيضاً: "هذه الوصفة من الطعام هي التي تجعلني أركض مثل المجنون في يوم المباراة". وفيما يتعلق بالتدريب، فإن فاردي يتبع جدوله الخاص، كما أنه يستخدم غرفة العلاج بالتبريد وخيمة الأوكسجين للمساعدة في التعافي.

وعن "روتينه" بعد المباراة، أوضح فاردي: "أحصل على جلسات تدليك، وأقوم بالعلاج بالتبريد في حوض السباحة، وأتمدد ثم أعود إلى المنزل. هناك أتعالج بالتبريد مرة أخرى، وأدخل للساونا وخيمة الأوكسجين".

ويمتلك فاردي نظام تدريب خاصاً به في ليستر، إلى جانب نظامه الغذائي وأدوات التعافي، وكان لهذا بلا شك تأثير على طول عمره في الملاعب، وبحسب تقرير "ذا صن"، فإنه لا يتدرب بالصرامة نفسها، التي كان يفعلها من قبل، عندما تُوج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز عام 2016، ويحرص على ممارسة تدريبات خاصة، كما أنه لا يقوم بأي تدريبات، عندما لا يكون جسده مستعداً لذلك، من أجل الاحتفاظ بطاقته ليوم المباراة، مع الذهاب إلى قاعة الرياضة دون استخدام الأوزان الثقيلة، في الوقت الذي تعهد فيه فاردي بمواصلة اللعب على أعلى مستوى حتى الأربعينيات من عمره.

المساهمون