غويري يكشف كواليس مثيرة عن اختياره منتخب الجزائر

04 نوفمبر 2023
سيكون غويري أحد نجوم منتخب الجزائر (فريد تانو/Getty)
+ الخط -

عاد مهاجم نادي رين الفرنسي أمين غويري ليكشف تفاصيل اختياره اللعب لمنتخب الجزائر، الذي ظهر بألوانه لأول مرة في معسكر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عندما واجه الخضر ودياً منتخبي الرأس الأخضر ومصر.

وأكد أمين غويري في تصريحات خصّ بها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، السبت، أن هناك عدداً من المعطيات قلبت الموازين لصالح الجزائر في اختياره الدولي، مبرزاً دور المدرب، جمال بلماضي، في قراره، نافياً في الوقت نفسه تعرضه لضغوطات من قبل ناديه رين من أجل رفض هذه الخطوة.

وقال أمين غويري في تصريحاته: "فكرت في الأمر كثيراً خلال الصيف مع وكلاء أعمالي وأصدقائي وكذلك المحيطين بي، حددت الإيجابيات والسلبيات وتوصلت إلى هذا القرار، لقد كانت هناك أشياء كثيرة قلبت الموازين لصالح منتخب الجزائر".

وأضاف المهاجم السابق لنادي ليون الفرنسي: "الجزائر هي بلد أصولي وكذلك عائلتي، أعرف هذا البلد جيداً ومنذ أن كنت أسافر إلى هناك بانتظام عندما كنت صغيراً، كما أنه منتخب أتابعه منذ الصغر، ولطالما أحببت شغف الجماهير الجزائرية بكرة القدم".

أما بخصوص دور مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي في خياره، فأضاف قائلاً: "بدأ الأمر يصبح ملموساً للغاية في فصل الصيف عندما اتصل بي المدرب جمال بلماضي لأول مرة، منذ تلك المكالمة الهاتفية، بدأت أفكر بشكل أعمق، قبل كل شيء تحدث معي عن رغبته في رؤيتي أنضم إلى المنتخب الجزائري".

وأشار المهاجم الشاب: "أخبرني بلماضي أنني سأصبح لاعباً هاماً ويجب عليّ القدوم، صحيح لقد حاول إقناعي لكن دائماً بطريقة هادئة للغاية ومن دون أن يُمارس أي ضغط أبداً، ولا أنسى مرة أخرى أن أوجه شكري للمنتخبات الفرنسية التي لعبت معها، ستبقى ذكريات جيدة خاصة في البطولات الدولية التي شاركنا فيها وسجلت أهدافاً".

وتحدث أمين غويري عن موقف ناديه رين من اختياره اللعب للجزائر، خصوصاً أن ذلك سيعني مشاركته في كأس أمم أفريقيا، فختم بقوله: "قبل إعلاني عن قراري تحدثت عن ذلك مع مسؤولي رين، سارت الأمور بشكل جيد للغاية، خصوصاً مع المدرب برونو جينيسيو، تعامل مع الأمر بشكل جيد وأخبرني أن هذا يُعتبر خياراً شخصياً، وأنه يجب عليه احترامه، كما لم يخبرني أحد عن مشاركتي في كأس أمم أفريقيا".

المساهمون