غوارديولا وخط الوسط.. ما بين أزمة غريليش ورحيل فيليبس وعودة غوندوغان

21 اغسطس 2024
غوارديولا وافق على عودة غوندوغان إلى صفوف مانشستر سيتي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أثار بيب غوارديولا (53 عاماً)، الجدل في الفترة الأخيرة في ظل مواقفه تجاه أغلب لاعبي وسط فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي، وهو المركز الذي كان يشغله المدرب الإسباني خلال مشواره كلاعب في عالم كرة القدم.

ويبدو أن حامل لقب الدوري الإنكليزي يخطط لعودة لاعبه السابق الألماني إلكاي غوندوغان من صفوف نادي برشلونة الإسباني، الذي انتقل إليه خلال الموسم الماضي. وبحسب تقرير صحيفة ذا أثليتك الإنكليزية، الذي نشر أمس الثلاثاء، فقد تحدث غوارديولا مع غوندوغان، وأعطى الأول الضوء الأخضر من أجل عودة اللاعب، الذي يرتبط بعقد في "كامب نو" حتى عام 2026، بعدما فاز بخمسة ألقاب في الدوري الإنكليزي الممتاز ولقبين في كأس الاتحاد الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا، بمشواره الأول مع "السيتي"، الذي امتد سبع سنوات.

وقبل أيام قليلة، وبسبب عدم قناعة غوارديولا بمستواه الفني، أعلن نادي إيبسويتش تاون الانكليزي التعاقد مع لاعب مانشستر سيتي كالفين فيليبس، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لمدة موسم على سبيل الإعارة، بعد أن كان اللاعب حبيس دكة البدلاء أغلب فترات الموسم الماضي.

ويأتي هذا في التوقيت الذي يعاني فيه نجم الفريق جاك غريليش تهميشاً كبيراً من قِبل المدرب الإسباني، بعدما حرمته الإصابات من المشاركة مع الفريق لفترة طويلة. وقبل انتهاء الموسم الماضي، وجه المدرب الإسباني رسالة للاعبه، خلال تصريحات صحافية، بعد إحدى المواجهات، طالب فيها الدولي الإنكليزي، الذي غاب عن بطولة يورو 2024 بسبب عدم مشاركته مع سيتي في أغلب مباريات الموسم الماضي، بضرورة استعاد مستواه سريعاً ليعود إلى التشكيلة الأساسية.

المساهمون