غوارديولا مرشح لتعويض ساوثغيت في منتخب إنكلترا

06 سبتمبر 2023
غوارديولا لم يخض تجربة تدريب المنتخبات (مايك هيويت/ Getty)
+ الخط -

يبدو أن غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنكليزي يعيش آخر أيامه مع منتخب الأسود الثلاثة، إذ إن مشاركته في بطولة أوروبا التي ستقام بألمانيا، صيف العام المقبل، من المنتظر أن تكون الأخيرة له، في قيادة منتخب بلاده.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الثلاثاء، أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا من المنتظر أن يكون الخيار الأول، للاتحاد الإنكليزي، لخلافة ساوثغيت، مع نهاية الموسم الحالي، رغم أن عقده مع المنتخب يتواصل حتى شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2024.

ومن جهة غوارديولا، فإنه بدوره لا يزال يرتبط بعقد مع فريقه الحالي، مانشستر سيتي الإنكليزي، يتواصل حتى 30 يونيو/ حزيران من عام 2025، وهو ما قد يمثل عائقاً، من أجل إتمام الاتفاق.

ويعتبر من بين المرشحين لخلافة ساوثغيت أيضاً الأرجنتيني ماوريتسيو بوتشيتينو مدرب تشلسي، والإنكليزي إيدي هاو مدرب نيوكاسل، بالإضافة إلى غراهم بوتر وبراندن رودجرز، لكن يبقى غوارديولا المتوج بأربعة ألقاب تاريخية مع السيتي هو المرشح الأبرز لقيادة منتخب إنكلترا، رغم أنه لم يسبق له أن درّب أي منتخب.

يذكر أن غاريث ساوثغيت وصل إلى المنتخب الإنكليزي في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2016، لكنه لم ينجح في التتويج بأي لقب، حيث بلغ الدور النهائي لمونديال روسيا 2018، كما بلغ نهائي اليورو 2020.
 

المساهمون