غوارديولا لا يتسامح مع نجوم تمردوا على قراراته

08 يوليو 2024
غوارديولا ويدرسون على ملعب توتنهام في 14 مايو 2024 في لندن (كاثرين إيفيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- بيب غوارديولا يوافق على رحيل الحارس البرازيلي إيدرسون من مانشستر سيتي إلى الدوري السعودي، مع اقتراب النادي من التعاقد مع حارس جديد.
- إيدرسون، الذي تعاقد معه غوارديولا في 2017، يتميز بمهاراته في اللعب بالقدم والمساهمة في البناء الهجومي، لكنه تعرض لإصابة خطيرة في العين.
- قرار الرحيل جاء بعد تمرد إيدرسون على استبداله، مما أغضب غوارديولا الذي لا يتسامح مع الاحتجاجات، وقد يشهد الفريق رحيل نجوم آخرين مثل كيفين دي بروين.

وافق الإسباني، بيب غوارديولا (53 عاماً)، على رحيل الحارس البرازيلي، إيدرسون، عن فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، إذ سينضم إلى بقية النجوم في الدوري السعودي لكرة القدم، ويُفترض أن يتم الإعلان رسمياً عن الصفقة الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة، مع قرب توصل النادي الإنكليزي إلى اتفاق مع حارس جديد يعوّض إيدرسون.

وكان غوارديولا قد أصرّ على التعاقد مع إيدرسون، قادماً من فريق بنفيكا البرتغالي عام 2017، رغم أنه كان يملك الكثير من الخيارات، ولكن المدرب الإسباني كان يرغب في الاعتماد على حارس يُجيد اللعب بقدمه، ويُساعد الفريق في البناء الهجومي، بدل تشتيت الكرات، وهي من الصفات التي تُميّز إيدرسون، إذ إنه بارع في اللعب بقدمه، ويملك قدرات فنية جيدة، مكّنت فريقه من تفادي خسارة الكثير من الكرات في مناسبات عديدة، كما أنه لا يتردد في المجازفة ومغادرة منطقة الجزاء لمساعدة الفريق.

غوارديولا لا يتسامح

يُعتبر رحيل إيدرسون قراراً مفاجئاً، إذ إنه من العناصر الأساسية في الفريق، وله قيمة كبيرة، وغوارديولا يثق كثيراً في قدراته، ولكن يبدو أن السبب الأساسي الذي حفّز مدرب برشلونة السابق على قبول العرض، هو تمرّد البرازيلي في نهاية الموسم، عندما احتج على قرار غوارديولا باستبداله في نهاية اللقاء أمام توتنهام، بعد إصابته، واتضح لاحقاً أن الإصابة كانت خطيرة، بما أنه لم يشارك في آخر مواجهتين خلال الموسم.

وأغضبت تصرفات الحارس إيدرسون، مدربه، الذي لا يقبل من اللاعبين الاحتجاج، وقد سبق له أن تخلى عن نجوم سابقين لم يتأقلموا مع أسلوب لعبه، أو تمردوا على اختياراته، وأشهرهم العاجي يحيى توري، والأرجنتيني أغويرو، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، كما أن الجزائري رياض محرز عانى كثيراً من قرارات المدرب الإسباني، ولهذا أصرّ على الانتقال إلى الأهلي السعودي في "الميركاتو" الصيفي الماضي، ولم يتمسك المدرب الإسباني باستمرار محرز مع الفريق.

ولا يُستبعد أن تشهد الأيام القادمة رحيل نجم جديد، عارض اختيارات المدرب الإسباني، وهو كيفين دي بروين، ذلك أن قائد منتخب بلجيكا ألمح إلى أن الرحيل إلى الدوري السعودي يُعتبر خياراً قائماً بالنسبة إليه مستقبلاً، وقد دخل في خلافات مع المدرب الإسباني، في نهاية الموسم، وعبّر في العديد المناسبات عن معارضته اختيارات غوارديولا، خاصة عندما استبدله في مواجهات قوية.

المساهمون