غريزمان وسوء الطالع.. يمنحان برشلونة لقب الليغا

21 مايو 2023
غريزمان لم يسبق له الفوز بلقب الليغا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

توج نادي برشلونة الإسباني رسمياً بلقب الدوري الإسباني، بعد الخسارة على أرضه أمام ريال سوسيداد بنتيجة هدفين لهدف وحيد، ليكون لقب الليغا الأول الذي يحققه المدير الفني تشافي هيرنانديز بعد عودته للفريق، والذي تزامن مع خروج النجم الفرنسي أنطوان غريزمان من النادي الكتالوني.

وعانى غريزمان من سوء الطالع مع لقب الدوري الإسباني، حيث إنه طيلة مسيرته الطويلة لم يتمكن من رفع لقب البطولة في أي مناسبة، حيث اكتفى بالمركز الثاني في 3 مواسم متتالية، كانت الأولى والثانية مع أتلتيكو مدريد في 2018 و2019، بينما كانت الثالثة مع البلاوغرانا في عام 2020.

ولعب الديك الفرنسي بداية من عام 2009 مع ريال سوسيداد، قبل أن ينتقل إلى بطل الدوري وقتها أتلتيكو مدريد في عام 2014، لكنه لم يتمكن من الفوز باللقب رغم بقائه 5 مواسم كاملة مع فريق العاصمة الإسبانية.

وانتقل بطل العالم 2018 مع المنتخب الفرنسي، في عام 2021 إلى نادي برشلونة، ولم يتمكن طيلة موسمين من تحقيق لقب الدوري، في الوقت الذي حقق فيه فريقه السابق الأتلتيكو الليغا، في الموسم الأول لخروج أنطوان.

وغادر اللاعب مجددا "كامب نو" ليعود إلى أتلتيكو في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وقد صادف مجددا أن فاز برشلونة باللقب بعد مغادرته مباشرة.

المساهمون