إبراهيم غاليدي لـ"العربي الجديد": شعرت بعشقي للمغرب وهدفي إقناع الجماهير

03 سبتمبر 2023
غاليدي مثل منتخبات الفئات العمرية لبلجيكا (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يعتبر إبراهيم غاليدي من المواهب الشابة المنحدرة من أصل مغربي، التي صنعت لنفسها اسماً خاصاً في بلجيكا، فرغم أنه يبلغ من العمر (18) سنة فقط، إلا أن الصحافة البلجيكية أشادت مؤخراً بالمؤهلات الفنية والبدنية التي يملكها اللاعب الذي يشغل مركز جناح أيسر.

وفي الوقت الذي حرص فيه المدير الفني للمنتخب المغربي تحت 20 سنة، محمد وهبي، على ضم غاليدي، إلى صفوف منتخب بلاده الذي سيخوض مباراتين وديتين ضد بلجيكا في 8 و10 سبتمبر/ أيلول الجاري، فإن الأنظار ستتجه للوافد الجديد على منتخب المغرب من أجل متابعة مستواه.

وفي تصريح لـ"العربي الجديد" الأحد، أعرب غاليدي عن سعادته بالانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي، مؤكداً أنه يسعى لتقديم الإضافة لمنتخب بلده الأصلي، بعدما غيّر جنسيته الرياضية من البلجيكية إلى المغربية، وفي هذا الإطار تحدث قائلاً: "سعيد بالانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي، بعدما غيّرت جنسيتي الرياضية من البلجيكية إلى المغربية، وأتمنى أن أتألق في الفترة المقبلة مع منتخب بلدي الأصلي".

وأضاف غاليدي "لم أفكر كثيراً وأنا أختار اللعب للمنتخب المغربي، صحيح بدأت مشواري في بلجيكا، لكنني شعرت بعشقي للمغرب، وهذا ما دفعني كي أختار اللعب له، أتمنى أن يقف الحظ إلى جانبي كي أقدم أفضل مردود بهدف إقناع الجماهير المغربية داخل أرض الوطن وخارجه".

المساهمون