غاب هالاند فتعطل السيتي.. أسباب تدفع غوارديولا لعدم التخلي عن سفاح الشباك

12 أكتوبر 2022
فرض هالاند نفسه على تشكيلة المدرب غوارديولا (شون بوتريل/Getty)
+ الخط -

غاب النجم النرويجي، إرلينغ هالاند، عن مباراة ناديه مانشستر سيتي الإنكليزي، التي تعادل خلالها مع كوبنهاغن الدنماركي، من دون أهداف، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، بعدما فضل بيب غوارديولا إجلاسه على مقاعد البدلاء، ما جعل الماكينة الهجومية للسماوي تتعطل.

وبعد نهاية المواجهة، أدرك المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، أن هناك 3 أسباب تجعله لا يتخلى نهائياً عن المهاجم النرويجي الشاب، إرلينغ هالاند في المواجهات القادمة.

غياب البديل

لا يملك مانشستر سيتي في الفترة الحالية أي معوض للنجم النرويجي، في مركز قلب الهجوم، حيث إن الإنكليزي فيل فودين والأرجنتيني جوليان ألفاريز، رغم الاعتماد عليهما في عديد المباريات في مركز المهاجم، إلا أنهما يحبذان أن يكونا على الأروقة.

ومنذ مغادرة البرازيلي غابرييل جيسوس للفريق، صوب أرسنال الإنكليزي في فترة الانتقالات الصيفية، أصبح الفريق لا يملك مهاجما بديلا، وهو نفس الإشكال الذي وقع فيه خلال الموسم الماضي، بعد رحيل الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، وبقاء جيسوس بمفرده في الخط الأمامي، ما جعل الفريق يجد عديد الصعوبات في المباريات، التي تراجع فيها مستوى البرازيلي.

كرة عالمية
التحديثات الحية

قناص من الطراز الأول

برز هالاند في المباريات التي شارك فيها بقدراته التهديفية العالية التي مكنته من كسر عديد الأرقام القياسية، رغم قصر المدة التي قضاها في النادي، من خلال تسجيل 20 هدفا بجميع المسابقات، من بينها 3 ثلاثيات في 9 مباريات فقط في الدوري الإنكليزي الممتاز، وهو نفس الرقم الذي سجله كريستيانو رونالدو وديدييه دروغبا.

خطة غوارديولا

يبدو أن غوارديولا نفسه مقتنع كثيرا بفكرة أنه لا يمكن التخلي عن هالاند، الذي اعتمد عليه خلال المواجهات الماضية، ما يجعله مقتعناً بتغيير فكرته، التي تعود عليها خلال السنوات الماضية، من خلال مواصلة التغيير على تشكيلته الأساسية دائما.

ووضع المدرب السابق لبرشلونة هالاند الجديد في قائمة النجوم الذين لا يجب تغييرهم، وقد تأكد ذلك بعد أن وجد الفريق صعوبات كبيرة في ترجمة مجهودات لاعبي خط منتصف إلى أهداف، ما جعل كل ما يقومون به يذهب أدراج الرياح، مع غياب النجم الأول في الملعب.

المساهمون