عماد هاشم: كاساس اختار القائمة الأفضل للعراق وهذا الخيار الأنسب لحراسة المرمى

إسطنبول
F3CC82BB-9950-4E10-8CED-F0571ADF039E
أيوب الحديثي
صحافي رياضي عراقي. انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2018.
14 يناير 2024
عماد هاشم ضيف "العربي الجديد"
+ الخط -

كشف عماد هاشم حارس مرمى منتخب العراق السابق، الذي شارك في 3 نسخ لبطولات آسيا كلاعب ومدرب، أن كتيبة "أسود الرافدين" تملك التوليفة المناسبة التي تؤهلها للذهاب بعيداً في العرس القاري المقرر إقامته في قطر، في الوقت الذي اختار فيه جلال حسن حارس مرمى الزوراء، ليكون العنصر الأساسي في هذه البطولة.

وفي حوار خاص مع "العربي الجديد"، بين الحارس الذي ذاد لسنوات طويلة عن عرين "أسود الرافدين" وبدأ مشواره في حمل القميص الوطني منذ أن كان في سن الـ18 سنة، شرح طبيعة مشاركاته الثلاثة في البطولة القارية، حيث كان موجوداً في نسختي 1996 و2000 لاعبا، وفي 2015 مدرباً لحراس المرمى.

وحول الخيار الأفضل لحراسة مرمى العراق في هذه البطولة قال هاشم: "الحراس الثلاثة الموجودون هم الأفضل حالياً، لكن حسب رأيي أنا أفضل الحارس الخبرة وهو جلال حسن الذي سيخوض النسخة الثالثة له في بطولة آسيا".

وعن حظوظ العراق في نيل لقب البطولة، أضاف "منتخب العراق بات يملك توليفة جيدة بين المحترفين والمحليين، وكاساس اختارها بعد مسح كامل من الشمال إلى الجنوب، وهذه القائمة هي الأفضل، وهي فرصة للذهاب بعيداً في هذه البطولة. أمنيتي أن يصل العراق للقاء النهائي".

وحول النصيحة التي يوجهها للاعبين قبل البطولة، ختم حديثه قائلاً: "عليهم ترك الهاتف النقال من أجل التركيز داخل البطولة وفي المباريات والوحدات التدريبية، والالتزام بتعليمات الجهاز الفني على مدار أيام المسابقة".

ذات صلة

الصورة

رياضة

خرجت مجموعة من الجماهير القطرية للتعبير عن فرحتها العارمة، بعد تأهل منتخب بلادها إلى المباراة النهائية لكأس آسيا للمرة الثانية على التوالي.

الصورة
بحران

رياضة

حل نضال بحران المتحدث الرسمي للاتحاد الآسيوي ضيفاً على "العربي الجديد" للحديث عن بطولة كأس آسيا 2023، بما في ذلك ما حدث في المؤتمر الصحافي لمنتخب العراق.

الصورة

رياضة

عبر مجموعة من جماهير منتخب الأردن عن سعادتهم ببلوغ "النشامى"، ربع نهائي كأس آسيا 2023، المقامة حاليا في قطر، بعد فوزه المثير 3-2 على العراق، الاثنين.

الصورة
New Project.jpg

رياضة

تحدث نجم الكرة العراقية السابق راضي شنيشل عن مواجهة منتخب العراق ضد الأردن في دور الـ16 لبطولة كأس آسيا 2023، وأبرز عدد من النقاط التي يجب الانتباه لها

المساهمون