الأرنب والسلحفاة.. عداء بريطاني يثير الدهشة في بطولة أوروبا بتوقف مفاجئ

20 يوليو 2024
تصفيات سباق 200 متر في سلوفاكيا، 19 يوليو 2024 (يوريج كودرون/Getty)
+ الخط -

أضاع عداء بريطاني يُدعى جيك أودي جوردان فرصة التأهل إلى نهائي سباق 200 متر في بطولة أوروبا لأقل من 18 عاماً، التي تقام في سلوفاكيا، لسبب غريب، رغم أنه كان أبرز المرشحين للتألق والحصول على ميدالية، ولكنه ارتكب خطأ غريباً كلفه إضاعة الفرصة.

ونقل موقع "آر إم سي" الفرنسي، اليوم السبت، تفاصيل الحادثة الغريبة، التي كان بطلها عداء بريطانياً يُتوقع له مستقبل واعد، إذ سيتذكر الحادث المؤسف لفترة طويلة، ولن ينساه بسهولة، نظراً لصعوبة الموقف الذي تعرّض له، إضافة إلى تداول مقطع الفيديو، يظهر ما حدث في تصفيات سباق 200 متر. فقد اعتقد البريطاني بأنه سيتأهل بسهولة في سلسلة 200 متر ببطولة أوروبا لـألعاب القوى، ومِن ثمّ خفف من جهده في الأمتار الأخيرة، بعد تقدمه بمسافة كبيرة عن منافسيه.

وخفّض جيك أودي جوردان، الذي يملك الرقم القياسي في هذا السباق سرعته على بُعد 50 متراً من الوصول إلى خط النهاية، لكن سائر المشاركين نجحوا فجأة في تخطي العداء ذي الـ 16 عاماً في الأمتار العشرة الأخيرة، ليجد نفسه رابعاً، ما وضعه خارج قائمة العدائين الذين يخوضون النهائي، ومِن ثمّ فشل في الوصول إلى المرحلة الحاسمة وودّع المنافسة. وقال العداء البريطاني عن سبب تراجع مستواه، وما إذا كان يعاني إصابة: "إنه خطئي، لذا لا أستطيع إلا أن أحزن، إنه أول سباق لي في هذه البطولة، لقد حاولت التأهل، ولم أكن أعاني إصابة".

وتعيد تطورات سباق 200 متر، وما حدث مع العداء البريطاني، إلى الأذهان قصة سباق الأرنب والسلحفاة، فبعد اعتقاد جوردان أنه حسم الموقف ونجح في تأمين الصدارة خفّض سرعته ليجد نفسه خارج دائرة المنافسة، وهو الذي كان مرشحاً لحصد المركز الأول، وأظهر أنه قادر على ذلك، ولهذا فإن ما حدث معه سيكون درساً مهماً له في بقية مسيرته.

المساهمون