عبوة ناسفة تستهدف فريقاً صومالياً وتوقع 4 ضحايا

30 يوليو 2021
سارعت فرق الإنقاذ إلى انتشال جثث القتلى (Getty)
+ الخط -

لقي 4 لاعبين صوماليين حتفهم، الجمعة، بمدينة جوبالاند، بالجنوب الغربي للبلاد، بعد أن استهدف مجهولون الحافلة التي كانت تقلهم عبر عبوة ناسفة، فيما أصيب 5 لاعبين آخرين لنادي التجارة والصناعة جوبالاند.

ونقلت صحيفة "أر أم سي سبورت" الفرنسية بعض التفاصيل التي تخص الحادثة الإرهابية، حيث وضع المعتدون خطة محكمة للإيقاع بأكبر قدر من الضحايا، دون الكشف عن السبب الذي قادهم لتنفيذ الاعتداء.

وتوجهت الحافلة التي تقل الفريق نحو مدينة كيسمايو، التي تقع على الحدود الكينية، غير أن رحلتهم كانت قصيرة جداً وصدمتهم كبيرة لما تعرضوا له من اعتداء دموي.

وقال الضابط في الشرطة، محمد صديق، في تصريحات أعقبت الاعتداء: "كان اللاعبون بجانب الحافلة عند الانفجار، وربما وجود بعضهم داخله، لكن أغلب الظن هو أن القنبلة كانت موضوعة داخل الحافلة، فيما أصر شاهد على تقديم وصف دقيقة للحادثة المروعة، فصرح: "رأيت الحافلة تحترق و3 لاعبين بداخلها".

وتشهد الصومال مشاكل أمنية منذ انطلاق حملة الانتخابات البرلمانية، حيث هددت منظمات مسلحة بضرب سير الانتخابات، علماً أن العملية السياسية ستدوم عدة أشهر.

وتعيش كرة القدم الصومالية على وقع الحدث المرعب، حيث يخشى لاعبو الأندية الأخرى على حياتهم، خاصة أن الضحايا لم يمارسوا نشاطات سياسية ولا ينتمون لأي جهة، حسبما ذكرت وسائل إعلامية محلية.

المساهمون