ظرف مالي بقيمة 400 مليون يورو يُقرّب مبابي وهالاند من ريال مدريد

23 نوفمبر 2023
هل ينتقل هالاند ومبابي إلى فريق ريال مدريد الإسباني قريباً؟ (Getty)
+ الخط -

يُصنّف نادي ريال مدريد الإسباني من بين أفضل الأندية على الصعيد الاقتصادي، حيث يمتلك قدرة مالية كبيرة بفضل قيمة المداخيل التي يحققها، وهذا ما يرشحه لضم مهاجمين عالميين عوضاً عن واحد فقط.

وأكدت صحيفة "أس" الإسبانية، الخميس، أن نادي ريال مدريد الإسباني بإمكانه ضم ثنائي هجومي عالمي دفعة واحدة، إذ يتعلق الأمر بالفرنسي، كيليان مبابي، والنرويجي، إرلينغ براوت هالاند، عبر صفقات قد تهز عالم كرة القدم بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد يمتلك ظرفاً مالياً قيمته 400 مليون يورو هو قادر على صرفه من أجل حسم صفقات كبيرة، وهذا بفضل سياسة تسيير ناجحة ومداخيل كبيرة حققها من التسويق والإشهار، كما تفادى الوقوع في مستنقع اللعب المالي النظيف.

وتحسنت أرقام ريال مدريد بشكل واضح مقارنة بالموسم الماضي، حيث كان مجموع مصاريفه 519 مليون يورو مقابل 712 مليوناً نجح في تحقيقها، بينما قلّص حجم المصاريف هذا الموسم لتصبح 452 مليون مقابل قيمة مداخيل بلغت 843 مليوناً.

ويبدو أن هامش الأرباح فتح المجال أمام صفقة كبرى على الأقل في الصيف المقبل، إذ تحلم الجماهير بضم مهاجم عالمي يعوض المغادر إلى صفوف نادي الاتحاد السعودي، كريم بنزيمة، لكن المفاجأة قد تكون بانتقال نجمين.

وإن كانت الأموال متاحة أمام مجلس إدارة ريال مدريد لعقد الصفقتين، يبقى أمامه الكثير لإقناع الثنائي مبابي وهالاند، خاصة بالنسبة للأخير الذي يبقى مرتبطا بعقد مع ناديه مانشستر سيتي الإنكليزي، في وقت يتجه الأول للبقاء مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعد تحسن علاقاته مع مجلس الإدارة.

المساهمون