صورة غريبة للمنتخب الأولمبي تثير الجدل في مصر

10 يوليو 2023
الجماهير المصرية فخورة بمنتخبها الأولمبي (خالد دسوقي/Getty)
+ الخط -

تداول بعض جماهير الكرة المصرية، عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، صورة مثيرة للجدل حول استقبال المنتخب الأولمبي لكرة القدم، الحائز على وصافة كأس أمم أفريقيا (تحت 23 سنة)، والتي أسدل الستار عليها منذ ساعات في المغرب قبل عودتهم إلى القاهرة، الاثنين.

وظهر عدد من لاعبي المنتخب جالسين بصورة معتادة في حال التقاط صور جماعية للاعبين، ولكن هذه المرة بسبب الوقوف أمام وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وهو يلقي محاضرة عن الإنجاز الذي تحقق، وانهالت التغريدات الغاضبة على وزير الشباب والرياضة لقبوله، أو موافقته لهذا الموقف غير الجيد، وتظهر خلال الصورة ملامح اللاعبين في حالة حزن.

وكان المنتخب المصري الأولمبي حاز على وصافة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في المغرب بعد خسارته أمام أصحاب الأرض (2 - 1)، في المباراة النهائية، بخلاف التأهل رسمياً إلى دورة باريس الأولمبية 2024 تحت قيادة البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني.

وتأهل منتخب مصر إلى المباراة النهائية بعد رحلة قوية في المجموعة الثانية، بدأها بالتعادل مع النيجر بدون أهداف، ليثير القلق، ثم تفوق على مالي، وفاز بهدف دون رد، وتغلب على الغابون بهدفين دون رد، ليتأهل للدور نصف النهائي، وينجح في عبور عقبة منتخب غينيا بالفوز بهدف دون رد.

وحصد منتخب مصر بطاقة التأهل لمواجهة المغرب في النهائي، وخلال مشواره في البطولة، سجل 5 أهداف في 5 مباريات بمعدل تهديفي هدف في كل مباراة، ولكنه يملك أقوى دفاع في البطولة، إذ لم تهتز شباكه، حتى قبل المباراة النهائية التي استقبل فيها هدفين.

المساهمون