صلاح يسجل 100 هدف... ويطرق أبواب أساطير "البريميرليغ" بأرقامه

12 سبتمبر 2021
سعادة محمد صلاح بهدفه رقم 100 في الدوري الإنكليزي الممتاز (جون بول/Getty)
+ الخط -

طرق النجم المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول أبواب أساطير "البريميرليغ"، بأرقامه القياسية التاريخية، بعدما استطاع تسجيل هدفه رقم 100 في شباك مُضيفه ليدز يونايتد، بالمواجهة التي جمعت بينهما، وانتهت (3-0) على ملعب "إيلاند رود"، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الرابع في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأصبح الجناح المصري خامس أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، يصل إلى هدفه رقم 100، في 162 مواجهة خاضها محمد صلاح، بعد أساطير ونجوم "البريميرليغ، آلان شيرر (100 هدف في 124 لقاء)، وهاري كين (100 هدفا في 141 مباراة).

ويأتي في المركز السادس في القائمة، النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي السابق، الذي استطاع تسجيل 100 هدفٍ في 147 مباراة، وأسطورة منتخب فرنسا ونادي أرسنال السابق، تييري هنري، (100 هدف في 160 مواجهة).

وبات محمد صلاح ثاني لاعب أفريقي في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، يصل إلى 100 هدف، بعد أسطورة ساحل العاج ونادي تشلسي السابق، ديدييه دروغبا، الذي استطاع إحراز 104 أهداف في مسيرته بـ"البريميرليغ"، بحسب شبكة "سكواكا" البريطانية.

بدوره، سارع الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى الإشادة بما قام به النجم المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول، بعدما أصبح أسرع خامس لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، يصل إلى هدفه رقم 100.

 

 

 

 

 

المساهمون