صفقة بوتر تكلف تشلسي رقماً خيالياً بين شراء عقده وإنهاء التجربة

05 ابريل 2023
بوتر غادر تشلسي سريعاً دون أن يحقق النتائج المرجوة (فزنهاوس/ Getty)
+ الخط -

قرّر نادي تشلسي الإنكليزي يوم الأحد الماضي إقالة المدير الفني غراهام بوتر، بسبب تذبذب مستوى الفريق وتراجع نتائجه في الفترة الأخيرة، وآخرها الخسارة أمام فريق أستون فيلا، على ملعبه "ستامفورد بريدج"، بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، الثلاثاء، فإنّ بوتر سينال تعويضاً كبيراً عقب قرار إقالته من تدريب "البلوز"، بالرغم من أن تجربته استمرت لفترة سبعة أشهر فقط، منذ تعيينه مدرباً للفريق في سبتمبر/ أيلول الماضي، خلفاً للألماني توماس توخيل، المدير الفني الحالي لنادي بايرن ميونخ.

وأضافت الصحيفة أنّ نادي تشلسي سيدفع قيمة 13 مليون جنيه إسترليني لبوتر، مقابل الانفصال عنه، لتصل تكاليف المبلغ الذي دفعه النادي اللندني من أجل المدرب الإنكليزي البالغ من العمر 47 عاماً إلى أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني، في غضون تسعة أشهر.

وكان نادي تشلسي قد دفع مبلغاً قياسياً لفريق برايتون الإنكليزي قدره 22 مليون جنيه إسترليني، مقابل السماح لبوتر بالرحيل، ومنح توخيل قيمة مالية قدرها 10 ملايين جنيه إسترليني، لفسخ عقده مع النادي، بالإضافة إلى مبلغ 7 ملايين جنيه إسترليني قيمة الراتب الذي تقاضاه بوتر خلال فترة 7 أشهر.

وأفادت "ديلي ميل" بأنّ نادي تشلسي بات مطالباً ببيع العديد من اللاعبين خلال سوق الانتقالات الصيفي المقبل، من أجل الامتثال لقواعد الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما أعلن النادي الأسبوع الماضي، أنّ قيمة الخسائر لموسم 2021/ 2022، بلغت 121 مليون جنيه إسترليني.

من جانب آخر، أشارت صحيفة ذا صن البريطانية إلى أنّ إدارة النادي اللندني وضعت قائمة من 6 مدربين مرشحين لخلافة بوتر، ويتصدرها الألماني يوليان ناغلسمان، إلى جانب المدرب الإسباني لويس إنريكي، بالإضافة إلى كل من مدرب فولهام الإنكليزي، البرتغالي ماركو سيلفا، والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، ومدرب نابولي الإيطالي الحالي، لوتشيانو سباليتي، والمدير الفني لنادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، النمساوي أوليفر غلاسنر.

فرق
المساهمون