صدمة لزيدان... الجماهير الفرنسية تُفضل ديشان

04 يوليو 2021
لعب زيدان مع ديشان في صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي (Getty)
+ الخط -

لا يزال إقصاء منتخب فرنسا من دور الـ(16) في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020 على يد منتخب سويسرا قيد البحث، مع توجيه انتقادات وإجراء استطلاعات بهدف اكتشاف من يقع عليه اللوم، ومن كان السبب الحقيقي في ما حصل بالمسابقة القارية.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن المدرب ديدييه ديشان لا يزال يتمتع بدعم الجماهير الفرنسية، لأنه استطاع إعادة منتخب "الديوك" إلى المجد، عقب قيادتهم إلى الفوز بلقب بطولة كأس العالم في روسيا 2018، لكنه لم يستطع النجاح في كأس الأمم الأوروبية.

وأضافت أن نحو 80 بالمئة من الجماهير الفرنسية تريد بقاء المدرب ديدييه ديشان في منصبه مع "الديوك"، بحسب الاستطلاعات التي قامت بها وسائل الإعلام الفرنسية خلال الفترة الحالية، وتطالب بوجوده في بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022.

وأوضحت أن الجماهير الفرنسية لا تزال متفائلة بوجود المدرب ديدييه ديشان على رأس الجهاز الفني لمنتخب "الديوك"، وتفضله على الأسطورة زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، رغم أنه حلم "زيزو"، الذي كشفه فلورنتينو بيريز رئيس "الملكي".

يذكر أن عقد المدرب ديدييه ديشان، المدير الفني لمنتخب فرنسا، ينتهي بعد بطولة كأس العالم، التي ستقام في قطر عام 2022، وقاد "الديوك" في 177 مباراة، استطاع تحقيق الفوز في 76 مواجهة، وتعادل في 22 مرة، وخسر في 19 مناسبة فقط.

المساهمون