صحف فرنسا تحتفل باتزان بفوز الباريسي وخيبة في الإعلام الإسباني لخسارة الريال

16 فبراير 2022
فرحة لاعبي سان جيرمان بالفوز على ريال مدريد (أليكس غوتشاك/Getty)
+ الخط -

تباينت ردود فعل الصحافة الإسبانية والفرنسية بعد نهاية قمة مباراة الذهاب بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دور الـ16، بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب حديقة الأمراء.

ولم تحتفل الصحف الفرنسية بطبيعة الحال بشكل كبير بعد الفوز الأول، بيد أنّها تحدثت عن تفوق سان جيرمان والفوز الذي تحقق في نهاية الأمر بفضل كيليان مبابي.

وقالت ليكيب: "كيليان مبابي ينتزع فوز باريس سان جيرمان على حساب ريال مدريد" في إشارة إلى خطف الهدف في وقت متأخر بعدما حاول الباريسي في أكثر من مرة التسجيل لكنه قابل صمود الميرنغي وحارسه البلجيكي تيبو كورتوا.

في المقابل قالت صحيفة "لو موند" الشهيرة "بفضل هدف سجله كيليان مبابي في الوقت بدل الضائع فاز باريس سان جيرمان، الثلاثاء، على ريال مدريد (1-0)".

في المقابل بدت علامات الحزن واضحة على صحف مدريد على الرغم من أن الفريق الملكي لم يقدم أي أمر يذكر وظهر باهت اللون هجومياً في اللقاء واستسلم أمام المدّ الباريسي، لكن توقيت الهدف الذي سجله مبابي في الثانية الأخيرة من اللقاء كان السبب.

وكتبت صحيفة ماركا الإسبانية "مبابي يصدم ريال مدريد في الدقيقة 94" في المقابل عنونت صحيفة آس "فريق أنشيلوتي شديد الدفاع يقع في حديقة الأمراء. ميليتاو وكورتوا أبقياه على قيد الحياة، كان نجم باريس سان جيرمان (مبابي) عاصفة".