شبيبة القبائل يرافق الوداد إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

18 مارس 2023
سعادة نجوم شبيبة القبائل بالتأهل لربع نهائي أبطال أفريقيا (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

صعد نادي شبيبة القبائل الجزائري إلى الدور ربع النهائي من عمر دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بشكل درامي، عقب فوزه المستحق على بترو أتلتيكو الأنغولي بهدف دون رد في لقائهما، السبت، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الأولى.

ورفع نادي شبيبة القبائل الجزائري رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، ليتأهل بدوره إلى جانب فريق الوداد المغربي إلى الدور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا، فيما تجمد رصيد بترو أتلتيكو عند 4 نقاط.

وسجل هدف شبيبة القبائل الحاسم مواقي في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي شهدت تقلبات مثيرة في أحداثها، بعدما أهدر لاعبو شبيبة القبائل العديد من الفرص السهلة، منها انفراد تام للمهاجم الصاعد نايت سالم، بالإضافة إلى مواقي ومصطفى عليلي وأوكاسي.

وجاء الشوط الأول، حذراً من جانب شبيبة القبائل في البداية، قبل أن يعتمد على تكثيف الضغط من خلال الكرات العرضية، وهدد المرمى بأكثر من فرصة عبر أووكاسي وبوميشره وعليلي وبن زعيد، وسط تماسك من دفاع بترو أتلتيكو، وتألق الحارس هوغو ماركيز لينتهي النصف الأول بالتعادل السلبي.

أما في الشوط الثاني، فأجرى شبيبة القبائل عدة تغييرات في محاولة لحسم النتيجة لصالحه، ودفع بأوراقه الهجومية، يتصدرها نايت سالم أملاً في التسجيل، وتوالت الفرص الضائعة مع محاولات هجومية لبترو أتلتيكو الأنغولي، وظل التعادل السلبي مستمراً حتى الدقيقة 90 التي شهدت نجاح شبيبة القبائل في تسجيل مواقي هدف الفوز الغالي، مستفيداً من هجمة مرتدة سريعة، وخرج الشبيبة فائزاً بهدف دون رد.

وفي المجموعة الثالثة، تعادل نادي الرجاء الرياضي المغربي، مع مضيفه فيبرز الأوغندي بهدف لكل فريق في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الأول، ليرفع الرجاء رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، ويؤمن المركز الأول لصالحه، بعد حسمه التأهل في جولة سابقة.

وبدأ الرجاء مع مديره الفني منذر الكبيّر، في التسجيل عبر لاعبه سفيان بنجديدة في الدقيقة 18، وأهدر أكثر من فرصة خلال شوطي اللقاء، فيما تعادل أبو بكر لاوال لصالح فيبرز الأوغندي في الدقيقة 45، ليحصد كل فريق نقطة في المجموعة.

وشهدت المجموعة نفسها، فوزاً تاريخياً حققه نادي سيمبا التنزاني على حساب حورويا الغيني بسبعة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب سيمبا في إطار الجولة ذاتها.

ورفع سيمبا التنزاني رصيده إلى 9 نقاط، وتأهل إلى الدور ربع النهائي رفقة الرجاء المغربي صاحب الصدارة.

المساهمون