سيدات الأردن يهزمن تونس ويتوجن بلقب كأس العرب لكرة القدم

06 سبتمبر 2021
سيدات الأردن يتوجن بكأس العرب (الحساب الرسمي للاتحاد العربي)
+ الخط -

تُوج المنتخب الأردني للسيدات بلقب كأس العرب لكرة القدم، بعد فوزهن على منتخب تونس بهدف قاتل، في المباراة النهائية من البطولة التي احتضنتها العاصمة المصرية القاهرة وأسدل الستار على منافساتها الإثنين.

ويدين المنتخب الأردني بهذا الفوز للاعبته المخضرمة ميساء جبارة التي سجلت هدفا حاسما في الدقيقة 93 من الوقت بدلا من الضائع، ليحافظ المنتخب الأردني على لقبه الأخير والذي أحرزه في عام 2010، مؤكدا قدرات الأردن على صعيد الكرة النسوية.

وشهد اللقاء مستوى متقدما من كلا الفريقين، إذ اعتمد المنتخب الأردني على سرعة لاعباته ميساء جباره وشهناز جبريل وروزيهان فريج، فيما ارتكز منتخب تونس على عدد من اللاعبات اللواتي تميّزن في الهجوم والتمرير السريع، أمثال غاده عيادي وابتسام محمد وسامية العوني، لكن لم ينجح المنتخبان في هز الشباك وتعديل النتيجة حتى مشارف الدقيقة الـ 93 التي شهدت نجاح لاعبة منتخب الأردن ميساء جبارة في تسجيل هدف الفوز.

وكان منتخب الأردن قد بلغ المباراة النهائية بعد فوزه في الدور نصف النهائي على المنتخب المصري بخمسة أهداف مقابل هدفين. بينما تأهل منتخب تونس من هذا الدور إثر فوزه على نظيره منتخب الجزائر (بركلات الترجيح 4-3)، بعدما تعادلا في شوطي المباراة الأصليين بهدفين لمثلهما.

يذكر أن النسخة الثالثة من بطولة كأس العرب للسيدات 2021، التي يستضيفها حالياً الاتحاد المصري لكرة القدم في مدينة القاهرة، شاركت فيها منتخبات تونس ولبنان والسودان ومصر والأردن والجزائر وفلسطين.

المساهمون