سيتي يهزم يونايتد ويحسم قمة ديربي مانشستر في البريميرليغ

29 أكتوبر 2023
سيتي نجح في فرض هيمنته على اللقاء (ماثيو بيترز/Getty)
+ الخط -

حسم مانشستر سيتي قمة الديربي على حساب نظيره مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "أولد ترافورد"، مساء الأحد، في قمة مباريات الجولة الـ10 من عمر مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد هذه النتيجة، يحتل سيتي المركز الثالث برصيد 24 نقطة، بينما يتواجد يونايتد في المركز الثامن، بعد أن تجمّد رصيده عند 15 نقطة فقط، لتزداد أزمة نتائج المدرب الهولندي إريك تين هاغ مع "الشياطين الحمر".

ونجح سيتي، الذي كان أكثر واقعية في التعامل مع الدقائق الأولى، في افتتاح التسجيل عن طريق هدافه النرويجي إرلينغ هالاند من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة والعشرين، في الوقت الذي كان فيه دفاع "سيتيزنز" وحارس مرماه أيضاً البرازيلي إيديرسون مورايس ناجحين في منع نجوم "الشياطين الحمر" من صنع الفرص المؤثرة.

وفي الشوط الثاني، ضاعف هالاند النتيجة مبكراً لمصلحة سيتي عبر كرة رأسية، في الوقت الذي واصل فيه الكاميروني أندريه أونانا، حارس يونايتد تألقه، حيث كان أحد نجوم اللقاء رغم الهزيمة، وكان له الفضل في عدم خروج "الشياطين الحمر" بخسارة ثقيلة، فيما سجل بعدها الإنكليزي فيل فودين ثالث أهداف سيتي.

وحسم سيتي الديربي رقم 190 بين الفريقين، في الوقت الذي أخفق فيه يونايتد في الفوز بمباراتين متتاليتين على ملعبه في الدوري أمام الفريق السماوي، ومع ذلك لم يحقق سيتي سوى انتصارين في آخر 5 زيارات بالدوري ليونايتد.

المساهمون