سباق اللقب بين الوحدات والجزيرة في كأس السوبر الأردني

04 ابريل 2021
الوحدات حصد لقب الدوري الأردني (تويتر)
+ الخط -

يلتقي فريقا الوحدات ونظيره الجزيرة في موقعة كأس السوبر الأردني بنسختها الجديدة اليوم الأحد، التي تجمع بين حامل لقب دوري المحترفين 2020، مع "وصيف البطل"، والمقررة على استاد عمان الدولي.

ويبحث الوحدات عن التتويج باللقب للمرة الـ14 في تاريخه، فيما يأمل الجزيرة حصد كأسه الثانية على صعيد المسابقة، بعد أن تُوِّج به مرة واحدة عام 1985، فيما يتصدر الفيصلي ترتيب الفرق من حيث عدد الألقاب (17 مرة)، مع لقبين للرمثا وشباب الأردن، وواحد للحسين إربد والأهلي.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان على مدار تاريخ كأس السوبر التي انطلقت عام 1981، حيث كانت المرة الأولى في النسخة قبل الماضية، وحسمها الوحدات بنتيجة 2-1.

 وتقام المباراة دون حضور الجماهير، ووسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد، حفاظاً على السلامة العامة بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وتأتي مباراة كأس السوبر قبل انطلاق منافسات دوري المحترفين لموسم 2021 يوم الخميس المقبل، فيما أطلق الاتحاد شعاراً جديداً لمباراة كأس السوبر قبل ساعات من اللقاء، ليتلاءم بشكل عصري، مع أهمية هذه البطولة، ومكانتها على الصعيد المحلي، ليتواصل استخدامه خلال السنوات القادمة.

وتشير تعليمات المباراة إلى أنه في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، تُحسَم النتيجة باللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة.

ويسعى الوحدات إلى تعويض جماهيره عن خسارة لقب درع الاتحاد في افتتاحية الموسم، حينما تأهل إلى نهائي تلك المسابقة، وخسر أمام الجليل بفارق الركلات الترجيحية، في مفاجأة مدوية.

 ويطمح بطل الدوري الموسم الماضي والفريق الأكثر جاهزية حتى الآن، إلى التتويج بلقب السوبر، وإسعاد جماهيره العريضة بالكأس قبل خوض معركة تاريخية في دوري أبطال آسيا، التي يشارك فيها "المارد الأخضر" للمرة الأولى في تاريخه.

ويضم الوحدات في صفوفه بقيادة المدرب عبد الله أبو زمع، العديد من اللاعبين البارزين، الذين يشكلون عماد المنتخب الأردني، على غرار رجائي عايد وأحمد سمير، وأنس العوضات واللبناني أحمد زريق، والجوابري والمحترف السنغالي أنداي.

وأكد محمد جمال، مدير الكرة فير نادي الوحدات، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي، أهمية اللقاء، وأضاف: "المعنويات مرتفعة والتحضيرات مضت على قدم وساق لمباراة كأس الكؤوس أمام فريق الجزيرة، ندخل معسكراً داخلياً مغلقاً لهذه المباراة التي تعني الحصول على لقب في نهاية المطاف قبل التوجه إلى السعودية للمشاركة في دوري أبطال آسيا".

أما الجزيرة الذي يعيش أوضاعاً صعباً للغاية على الصعيد المالي، فيريد التتويج بلقب طال انتظاره لعشاق الفريق العريق، بعدما وصل إلى موقعة السوبر مراراً، وفشل في التتويج باللقب في آخر 3 مواسم. لكن المدرب أمجد أبو طعيمة ولاعبيه، يسعون إلى تخطي تلك العوائق، وصولاً للتتويج باللقب، ويعوّل الفريق على قدرات لاعبيه المميزة، أمثال حمزة الصيفي وعلي علوان، ونور الروابدة وإبراهيم سعادة، وبعض الوجوه الشابة لتحقيق الهدف المنشود.

المساهمون