سانشيز مدرب قطر: هذه هي نقاط قوة "العنابي" في مونديال 2022

01 نوفمبر 2022
فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري (كريم جعفر/ فرانس برس)
+ الخط -

مع اقتراب نهائيات كأس العالم 2022، يحاول الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني للمنتخب القطري، العمل على تطوير نقاط قوة "العنابي" من أجل الظهور بأفضل صورة في المسابقة العالمية.

ويواجه سانشيز تحدياً من نوع خاص، كون البطولة تقام على أرض "العنابي" ووسط جماهيره، مع ضرورة الحفاظ على نسق الأداء المميز، بعدما قاد الأول المنتخب الذي يحتل المركز 50 في تصنيفات فيفا، إلى أكبر إنجاز تاريخي له من خلال الفوز بكأس آسيا عام 2019.

وفي حوار مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، نشر الثلاثاء، تطرق المدرب لكأس العالم 2022 وكيف سيتعامل فريقه مع البطولة التي من المقرر أن تبدأ في 20 من الشهر الجاري، حيث يقصّ "العنابي" شريط الافتتاح بلقاء الإكوادور.

وقال سانشيز في حواره: "لقد عملنا لسنوات عديدة والآن بات المونديال قريباً جداً ونتطلع إلى ذلك اليوم. ولكن هذه الأيام المتبقية مهمة أيضاً، لإنهاء إعداد الفريق والوصول إلى أفضل صورة لدينا".

وتطرق المدرب في حواره إلى نقاط القوة في "العنابي"، حيث قال: "هناك الكثير من الاختلاف على المستوى الجسدي مع الفرق الأخرى، لكننا نملك لاعبين موهوبين، ونحاول اللعب كوحدة واحدة ويمكن أن نكون خطرين. عندما نحصل على الكرة نحاول عدم تضييعها، على الرغم من أننا نعلم أنه من الصعب للغاية أخذ زمام المبادرة ضد منافسين بهذا المستوى، لكن علينا التكيف لأن هذا هو الواقع. عليك أن تسمح بالحد الأدنى من الفرص وتكون قوياً في المرتدات".

وعن رأيه بالقرعة، حيث سيواجه الإكوادور ثم السنغال وأخيراً هولندا، قال "لقد وقعنا في مجموعة صعبة للغاية. لكن بالطبع في المحصلة كلّ المجموعات ليست سهلة. الإكوادور بالنسبة للكثيرين فريق غير معروف في أميركا الجنوبية، لكن هو الأفضل بعد البرازيل والأرجنتين".

المساهمون