ساديو ماني يتجاهل صلاح ويزيد التكهنات حول طبيعة علاقتهما

20 فبراير 2023
محمد صلاح وساديو ماني مع فريق ليفربول سابقاً (أليكس ليفيزي/Getty)
+ الخط -

أثار نجم منتخب السنغال وفريق بايرن ميونخ الألماني، ساديو ماني، الكثير من الغموض بتصريحاته الأخيرة، حول علاقته مع زميله السابق، المهاجم المصري محمد صلاح، وذلك عندما كان لاعباً لنادي ليفربول الإنكليزي.

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية، الاثنين، تصريحات، ساديو ماني، عندما طُلب منه اختيار أفضل هدّاف لعب معه في مسيرته الاحترافية، إذ تجاهل زميليه السابقين، المصري محمد صلاح، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو، بالرغم من أنه شكّل رفقتهما ثلاثياً نارياً خلال فترة لعبه لفريق "الريدز"، وتوّج معهما بالعديد من الألقاب، على غرار فوزه بلقب بطولة "البريمييرليغ" ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنكليزي وغيرها من البطولات.

واستغرق المهاجم السنغالي البالغ من العمر 30 سنة بعض الوقت للإجابة علن السؤال، قبل أن يفاجئ الجميع بتجاهل صلاح الذي سجل 174 هدفاً مع فريق "الريدز" منذ انتقاله للعب إلى جانبه، واختار في المقابل زميله السابق في ليفربول، البلجيكي، ديفوك أوريغي، أفضل هدّاف لعب بجواره طيلة مشواره الكروي، ليزيد من حجم التكهنات حول طبيعة العلاقة بينه وبين صلاح، وإن كان هناك بعض الخلافات التي كانت وراء مغادرته الفريق.

ولم يكن أوريغي المهاجم الأكثر تهديفاً مع فريق ليفربول، إذ سجل خلال الفترة التي قضاها في ملعب "أنفيلد"، 41 هدفاً في 175 مباراة لعبها مع الفريق، ولكنه بات بطلاً هناك بعدما سجل هدفه الشهير ضد برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا، وهدفاً آخر بديربي "الميرسيسايد" ضد إيفرتون.

كما اختار المهاجم السنغالي، ساديو ماني، الدولي الإنكليزي جوردان هندرسون، أفضل قائد لعب معه، بالإضافة إلى مواطنه، كاليدو كوليبالي، نجم فريق تشلسي الإنكليزي حالياً، كأفضل مدافع لعب إلى جانبه، متجاهلاً زميله السابق، الهولندي، فيرجيل فان دايك.

وكان ماني قد انتقل إلى صفوف فريق بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة كلّفت النادي "البافاري" حوالي 35 مليون جنيه إسترليني ولعقد يمتد حتى عام 2025، وذلك بعد مسيرة طويلة لعب من خلالها مع فريق ليفربول الإنكليزي 269 مباراة في جميع المسابقات المحلية والأوروبية وسجل معه 120 هدفاً.

المساهمون