زينهو لـ"العربي الجديد": قطر تجهّزت لاستقبال العالم وخيارات مدرب البرازيل مدروسة

ريو دي جانيرو

مبروكة الغانمي

نيكوس أليكسيس أصلانوغلو
مبروكة الغانمي
الغانمي
10 نوفمبر 2022
زينهو
+ الخط -

تحدّث نجم بالميراس والمنتخب البرازيلي السابق زينهو عن ذكرياته مع كأس العالم لكرة القدم، مسترجعاً بطولة 1994 عندما توج السيلساو بلقبه الرابع بعد فوزه على نظيره الإيطالي أمام أكثر من تسعين ألف متفرج في أميركا.

كان زينهو وقتها نجماً ساطعاً مع فريق بالميراس إلى جانب ثلّة من أفضل ما أنجبت الكرة البرازيلية على غرار روماريو، برانكو ودونغا وبيبيتو، وعندما سألنا زينهو عن مقارنة ذلك المنتخب بالقائمة الحالية التي أعلنها المدير الفني تيتي رفض وجه المقارنة، وأكد أن كلّ عصرٍ له خصوصياته.
 
وقال زينهو لـ"العربي الجديد": "لقد كانت بطولة كأس العالم 1994 حلم طفل وشاب لاعب كرة قدم يمثل البرازيل ويرتدي قميصه". وعن سؤال حول ضم داني ألفيش وغابرييل مارتينيلي أكد زينهو أنّ جميع اللاعبين المختارين جرى اختبارهم والجهاز الفني يعرفهم جيداً.

وأكد زينهو أنّ المونديال سيكون ممتازاً من حيث التنظيم في قطر، وقال إن الطقس "جميل ومناسب".

ذات صلة

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
سيرجينهو يملك تجربة كبيرة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد نجم ميلان الإيطالي سابقاً، البرازيلي سيرجينهو أن كرة القدم في الوطن العربي، تشهد تطوراً في المواسم الأخيرة، متوقعاً أن يكون التنافس أقوى

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

المساهمون