زياش والمحطة المقبلة: الكالتشيو يُناديه وغلطة سراي ينتظره

09 يوليو 2023
أين سيلعب زياش الموسم المقبل؟ (كاثرين ايفيل/Getty)
+ الخط -

يُواجه المغربي، حكيم زياش، موقفاً صعباً منذ فشل صفقة انتقاله إلى النصر السعودي، قادماً من تشلسي الإنكليزي، حيث لم يعثر نجم مونديال قطر مع "أسود الأطلس"، على عرض جديد إلى حدّ الآن مع رغبته الكبيرة في الرحيل عن "البلوز" في الميركاتو الصيفي.

ومن شأن الأخبار التي أكدت أن فشل صفقة النصر، سببها الرئيسي مشاكل في الركبة يُعاني منها لاعب أياكس أمستردام الهولندي سابقاً، أن تهدد فرص زياش في الانتقال إلى نادٍ قوي الموسم المقبل، ولكن العديد من المعطيات تؤكد أنّ المغربي قادر على التألق مجدداً بصفقة محتملة.

ويبدو الانتقال إلى الدوري الإيطالي، الخيار الأنسب للنجم المغربي، خاصة بعد ارتباطه بتقارير عن اهتمام ميلان بالتعاقد معه وكذلك روما، الذي كان من بين الأندية التي تريد الحصول على توقيع اللاعب المغربي. ويتناسب أسلوب زياش مع حاجيات الفريقين، لا سيما وأنه قادر على اللعب في مركز صانع ألعاب وكذلك جناح ويوفر الكرات.

وظهر في الساعات الأخيرة، خيار جديد بما أنّ غلطة سراي التركي، الذي كانت له تجارب ناجحة مع النجوم العرب، تفكر إدارته في التعاقد مع زياش. وقد شهد الدوري التركي الممتاز ارتفاع مستوى التنافس في المواسم الأخيرة، وكذلك وجود الكثير من النجوم، وبالتالي فإن الانضمام لهذا النادي لن يكون خطوة إلى الوراء.

وطبعاً، يُمكن أن تظهر في الساعات المقبلة خيارات جديدة بالنسبة إلى زياش مثل العودة إلى أياكس، الذي كان مهتماً في الموسم الماضي بالتعاقد معه، ذلك أن المغربي مازال قادراً على أن يكون خياراً مناسباً للعديد من الأندية في العالم، ولكن مبدئياً يبدو الدوري الإيطالي الأقرب لإنقاذه من كابوس تشلسي.

المساهمون