زياش ما بين البقاء في غلطة سراي وعروض الأندية السعودية

10 ديسمبر 2023
زياش تألق مع فريق غلطة سراي أخيراً (غيريت فان كولون/Getty)
+ الخط -

افتتح النجم المغربي حكيم زياش، الذي جذب الأنظار بأدائه في صفوف فريقه الحالي غلطة سراي التركي، صفحة جديدة في مسيرته، بعد خيبة الأمل التي رافقته خلال فترته مع تشلسي الإنكليزي.

وبدأ زياش، الذي كان جليساً على مقاعد البدلاء بتشلسي، بتقديم لمحات مميزة، مثل تلك التي كانت خلال حقبة تألقه مع فريق أياكس الهولندي، التي جعلته هدفاً للعديد من الأندية الكبيرة.

وحسب تقرير صحيفة "ميليت" التركية، السبت، يضع غلطة سراي خططًا مختلفة لبقاء زياش، الذي يلعب معه على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء المجاني من النادي الإنكليزي.

ووفقًا للتقرير ذاته، يجري وكيل أعمال اللاعب المغربي، محادثات مع الأندية السعودية، بعد تلقيه عدة عروض مغرية من فرق كبيرة في المسابقة التي تشهد حالياً حضور كوكبة من نجوم الساحرة المستديرة.

وبيّن التقرير أن غلطة سراي يهدف إلى تفعيل خيار شراء زياش، ومن ثم بيع اللاعب مقابل مبلغ كبير، خصوصاً بعد أداء اللاعب المميز ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا، وبينديكسبور في الدوري التركي.

وسجل زياش، الذي خاض 11 مباراة بجميع المسابقات مع غلطة سراي هذا الموسم، 4 أهداف وصنع 2، في الوقت الذي تصل فيه قيمته السوقية إلى 15 مليون يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، بعد أن ضمّه تشلسي مقابل 40 مليون يورو في بداية موسم 2020-2021.

وفي وقت سابق، كشف زياش في تصريحات لموقع "فوتبال إنترناشيونال" الهولندي، أسباب فشل تجربته مع الفريق اللندني، حيث وجّه لومه بدرجة أولى للجهاز الإداري للنادي، بقيادة الأميركي تود بوهلي، الذي وصل خلفاً للروسي رومان أبراموفيتش.

وقال زياش "أسد الأطلس": "تشلسي! أووف. يمكننا التحدث عن هذا الأمر لفترة طويلة، لكن خلاصة القول أن الأمور لم تسر بالطريقة التي كنا نأملها، لقد كانت فترة مليئة بتغيير المدربين، والخلافات مع إدارة النادي، ولا سيما في ما يتعلق بأزمة فشل رحيلي إلى باريس سان جيرمان، وهو ما لم يحدث في اللحظة الأخيرة، وكان مخيباً للآمال من الناحية الكروية".

وختم زياش نجم منتخب المغرب تصريحاته بالقول: "كان لدينا 3 فرق تضم أفضل اللاعبين، في مرحلة ما نفقد الصبر، إن اختيار أربعين لاعباً للفريق هو ببساطة عدد كبير جدًا، ويشكّل مشكلة حقيقية".

فرق
المساهمون