ريال مدريد يُفاجئ مشجعيه ويُعلن موقفه رسمياً من مونديال الأندية

10 يونيو 2024
الريال خلال احتفاله بلقب الأبطال في البرنابيو يوم 2 يونيو 2024 (بوراك أكبولوت/الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ريال مدريد يؤكد مشاركته في كأس العالم للأندية 2024-2025، مصححًا تصريحات مدربه أنشيلوتي التي أشارت خلاف ذلك.
- أنشيلوتي يوضح تصريحاته السابقة، مؤكدًا أنها فُسرت بشكل خاطئ ويعتبر البطولة فرصة عظيمة للمنافسة على الألقاب.
- الجدل حول مشاركة الأندية في كأس العالم للأندية يتصاعد بسبب الجدول المزدحم والإرهاق، مع تهديدات بالمقاطعة من البريمييرليغ والليغا.

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أنّه سيُشارك في كأس العالم للأندية، وذلك بعد ساعات من انتشار تصريحات على لسان مدرب الفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، تفيد بأن الفريق الملكي، المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا أخيراً، لن يحضر في البطولة عام 2025 بشكلها الجديد، حيث تضمّ 32 نادياً.

وقال نادي ريال مدريد في بيانٍ رسمي مقتضب اليوم الاثنين: "يعلن ريال مدريد أنّه لم يتم في أيّ وقتٍ من الأوقات التشكيك في مشاركته في كأس العالم للأندية الجديدة التي ينظّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في موسم 2024-2025 المقبل، لذلك سيُنافس نادينا كما هو مخططٌ له في هذه المسابقة الرسمية التي نلعبها بكلّ فخر وبأقصى قدرٍ من الحماس، لنجعل الملايين من جماهيرنا حول العالم تحلم مرة أخرى بلقبٍ جديد".

وخرج أنشيلوتي بعد بيان ريال مدريد بدقائق للقول إنّ كلماته مع صحيفة إل جورنال لم تفسّر حول كأس العالم للأندية بالطريقة التي كان يقصدها، وأنّه لا يمكن رفض إمكانية اللعب في بطولة يعتبرها فرصة عظيمة لمواصلة المنافسة على الألقاب الكبيرة مع ريال مدريد.

وتأتي هذه التغيّرات بعد ساعات قليلة من نشر تصريحات لكارلو أنشيلوتي (65 عاماً)، من قبل صحيفة إل جورنال الإيطالية، والتي قال فيها: "يُمكن للفيفا أن ينسى الأمر، اللاعبون أو الأندية معاً لن يشاركوا في هذه البطولة، تبلغ قيمة المباراة الواحدة لريال مدريد 20 مليوناً، والفيفا يريد أن يمنحنا هذا الرقم في البطولة بأكملها، هذا لا يُعقل، سيرفض العديد من الأندية الأخرى مثلنا تلك الدعوة".

وجاء بيان نادي ريال مدريد ليُنهي الجدل في خصوص هذه القضية، مع العلم أن روزنامة المباريات باتت كبيرة للغاية، وصعبة على اللاعبين، وهذا ما أكدته أخيراً رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (البريمييرليغ)، التي هددت بمقاطعة بطولة كأس العالم للأندية، التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، العام المقبل، في الولايات المتحدة الأميركية، بسبب الإرهاق الكبير الذي سيعيشه نجوم الفرق التي تستعد لخوض المسابقة العالمية.

وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، يوم 30 مايو/أيار 2024، أنّ المسؤولين في رابطة البريمييرليغ، والدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، لديهم مخاوف كبيرة، بشأن التأثير، الذي ستلحقه المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأميركية عام 2025 بالنجوم، إذ قاموا بالتلويح والتهديد بخيار الانسحاب من المسابقة، مع تقديم شرط وهو إعادة جدولة البطولة.

المساهمون