ريال مدريد يواجه برشلونة: معلومات هامة عن كلاسيكو الأرض

16 أكتوبر 2022
يريد ريال مدريد تحقيق الانتصار على برشلونة في الكلاسيكو (ديفيد بوستامنتي/Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية، الأحد، إلى ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، لمتابعة مواجهة الكلاسيكو، بين نادي ريال مدريد بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وخصمه التاريخي فريق برشلونة، ضمن منافسات الأسبوع التاسع من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتربع برشلونة على عرش صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، برصيد 22 نقطة، وبفارق الأهداف عن ملاحقه المباشر ريال مدريد (22 نقطة)، صاحب المركز الثاني، لكن هناك عدة معلومات هامة عن "كلاسيكو" الأرض، الذي تنتظره الجماهير الرياضية.

و"الكلاسيكو" هو المواجهة الأكثر لعباً في تاريخ الدوري الإسباني، بعدما التقى الفريقان في 184 مباراة خلال السنوات الماضية، حيث انتصر ريال مدريد في 76 مباراة، فيما حسم برشلونة 73 لقاءً، وخيّم التعادل على 35 مباراة بينهما، إلا أنهما يتعادلان بالأهداف (295 هدفاً لكل منهما في شباك الآخر).

واستطاع ريال مدريد تحقيق الفوز في 5 من آخر ست مواجهات خاضها ضد خصمه التاريخي برشلونة في جميع البطولات، وهو عدد الانتصارات نفسه في لقاءاته الـ18 السابقة، بعدما انتصر في 5 مواجهات، وتعادل في 4 مرات، وخسر في 9 مباريات.

وحظي برشلونة بعد فوزه بأربعة أهداف مقابل لا شيء في شهر مارس/آذار الماضي، بفرصة الفوز بمباراتين متتاليتين على ريال مدريد في "الليغا" للمرة الأولى، منذ أن فعلها تحت قيادة مدربه السابق، إرنستو فالفيردي، في شهر مارس عام 2019. لكن انتصار الفريق الكتالوني على التوالي دون أن تهتز شباكه كان بين شهري نوفمبر عام 2009 ونوفمبر عام 2010 تحت قيادة بيب غوارديولا، المدير الفني الأسبق.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وفاز ريال مدريد في 7 من مواجهاته الثماني الافتتاحية في الموسم الحالي بالدوري الإسباني، بعدما تعادل في لقاء وحيد، وهو أكبر عدد من الانتصارات التي حققها في هذه المرحلة من مشواره في "الليغا"، منذ أن فعلها في موسم 1991-1992، عندما انتصر في 7 مواجهات وتعادل في مناسبة وحيدة.

بدوره، لم يخسر برشلونة في مواجهاته الثماني في الموسم الحالي بالدوري الإسباني (فاز بسبع وتعادل في لقاء)، واستقبلت شباكه هدفاً وحيداً، وهذا ما يعادل ثاني أقل عدد من الأهداف التي استقبلها فريق بهذه المرحلة من البطولة، وهو ديبورتيفو لاكورونيا (موسم 1993-1994)، وريال مدريد (موسم 1997-1998).

المساهمون