ريال مدريد يريد تكرار إنجاز برشلونة في جائزة الكرة الذهبية

06 سبتمبر 2024
نظرة عامة على مجسم الكرة الذهبية، 30 أكتوبر 2023 (باسكال لو سيغريتان/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يسعى ريال مدريد لتكرار إنجاز برشلونة في جائزة الكرة الذهبية لعام 2024، بترشيح عدد من نجومه مثل فينيسيوس جونيور، جود بيلنغهام، وكيليان مبابي.
- إدارة النادي الملكي تأمل في رؤية ثلاثة من لاعبيها على منصة التتويج، كما فعل برشلونة في 2010 عندما فاز ليونيل ميسي بالجائزة برفقة إنييستا وتشافي.
- فينيسيوس جونيور يُعتبر الأوفر حظاً للفوز بالجائزة بعد مساهمته في تحقيق لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

يريد نادي ريال مدريد الإسباني تكرار إنجاز غريمه التاريخي، برشلونة، في جائزة الكرة الذهبية، بعدما جرى ترشيح عدد من نجوم الفريق الملكي لحصد الجائزة، التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في عام 2024.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أمس الخميس، أن نجوم نادي ريال مدريد باتوا الأوفر حظاً، في تحقيق أحدهم جائزة الكرة الذهبية (جود بيلنغهام، فينيسيوس جونيور، كيليان مبابي، أنطونيو روديغر، وداني كارفاخال، فالفيردي، وتوني كروس، الذي اعتزل قبل بداية الموسم الحالي)، التي ستُقدم في الحفل، الذي ستنظمه مجلة فرانس فوتبول الفرنسية في الثامن والعشرين من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأكدت الصحيفة أن إدارة نادي ريال مدريد تريد رؤية ثلاثة من نجومها يصعدون على المنصة، ويُتوج أحدهم بجائزة الكرة الذهبية، ما يعني تكرار ما فعله الغريم برشلونة، في عام 2010، عندما حققها النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، الذي رافقه كل من زميليه السابقين: أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز، في صورة تاريخية لا تزال مُعلقة في ذاكرة الجماهير الرياضية.

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن المرشح الأوفر حظاً للحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2024، هو البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي ساهم بحصد نادي ريال مدريد لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، لكن هدف إدارة الفريق الملكي هو تكرار إنجاز الغريم برشلونة، ورؤية نجمين من الريال يرافقان البرازيلي على منصة التتويج.

المساهمون