الأرجنتين تتفوق على تشيلي وتواصل صدارتها لتصفيات أميركا الجنوبية

06 سبتمبر 2024
فرحة منتخب الأرجنتين بأحد الأهداف على ملعب مونومينتال، 5 سبتمبر/أيلول 2024 (Getty)
+ الخط -

تابع منتخب الأرجنتين عروضه القوية في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، وذلك إثر فوزه على منافسه منتخب تشيلي، ليواصل سلسلة انتصاراته في الطريق نحو المونديال، في ظل غياب نجمه الأول، ليونيل ميسي.

وأنهى منتخب الأرجنتين بغياب نجمه ليونيل ميسي، المباراة السابعة في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026، فجر الجمعة، بفوز مستحق على منتخب تشيلي بثلاثية نظيفة، ليحافظ على صدارة الترتيب برصيد 18 نقطة من ستة انتصارات وخسارة وحيدة ضد منتخب أوروغواي في بداية التصفيات، قبل حوالى عام من الآن.

وسجل أهداف منتخب الأرجنتين كل من أليكسيس ماكالستير، في الدقيقة 48 وجوليان ألفاريز، في الدقيقة 83 وباولو ديبالا، في الدقيقة 90، وفي ظل غياب قائد الفريق ليونيل ميسي، المستمر بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل نحو شهرين، اعتمدت الأرجنتين على ثنائي هجومي مؤلف من خوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز، إلى جانب نيكولاس غونزاليس.

وشهدت المواجهة قبل الانطلاق حفل تكريم للنجم آنخل دي ماريا، الذي اعتزل اللعب الدولي بعد تتويجه بلقب كوبا أميركا الأخيرة، وتسلم دي ماريا نسخة طبق الأصل من كأس كوبا أميركا، وحظي بتحية حارة من زملائه الذين ارتدوا قمصاناً خاصة بهذه المناسبة، وبعد المباراة، تم تسليم كأس كوبا أميركا رسمياً للأرجنتين من قبل رئيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، أليخاندرو دومينغيز، ورئيس الاتحاد الأرجنتيني، كلاوديو تابيا.

وفي الجولة المقبلة، ستواجه الأرجنتين، كولومبيا في بارانكيا، بينما تستضيف تشيلي، بوليفيا في سانتياغو، وسيحاول منتخب الألبيسيليستي مواصلة النتائج الجيدة والقوية من أجل ضمان التأهل إلى المونديال قبل فترة من نهاية التصفيات، وهو الذي سيدخل كأس العالم 2026، بصفته بطلاً بعدما حقق اللقب في نسخة قطر عام 2022.

المساهمون