ريال مدريد في نجدة لاعبه السابق بصفقة غير متوقعة

23 ديسمبر 2023
ريال مدريد مجبر على البحث عن بديل لمدافعه ألابا (دينيس دويل/Getty)
+ الخط -

يعتزم فريق ريال مدريد الإسباني، القيام بصفقات في الميركاتو الشتوي، من أجل دعم دفاعه بعد الإصابات التي طاولت عدداً من لاعبيه، وتدفعه إلى التحرك من أجل توفير خيارات بديلة للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ذلك أن النصف الثاني من الموسم سيكون شديد التنافس في مختلف البطولات التي يشارك فيها الفريق.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية، الجمعة، إلى أن الريال يفكر جدياً في إعادة مدافعه الفرنسي السابق، رفايال فاران، الذي غادر الفريق في ميركاتو 2021، وتعاقد مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، ذلك أن الفرنسي يعاني من التجاهل مع الفريق الإنكليزي، ولهذا فإنه سيكون مستعداً لرفع التحدي مجدداً مع النادي الملكي، خاصة أنه ترك انطباعات مميزة طوال مسيرته الاحترافية مع النادي، وفرض نفسه أساسيا بانتظام.

وأكدت الصحيفة، أن أنشيلوتي سيكون سعيدا بعودة فاران مجددا إلى الفريق بما أنه كان يعتمد عليه أساسيا، إضافة إلى أنه لن يكون في حاجة إلى وقت طويل للانسجام مع أسلوب الفريق وخطط المدرب، وبالتالي ستحقق الصفقة كل المكاسب التي يطمح إليها الريال، وقد خاض الفرنسي 69 مباراة تحت قيادة مدربه الإيطالي.

ووضعت إدارة مانشستر مدافعها الفرنسي، ضمن قائمة اللاعبين الذين ربما يرحلون عن النادي في الميركاتو الشتوي في حال وصول عرض، إذ إن المدرب الهولندي إيريك تين هاغ لا يعتمد على فاران إلا عند الطوارئ، وهو ما يفتح الباب أمام رحيل فاران، ذلك أن عقده ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وبالتالي فإن إدارة "الشياطين الحمر" لن ترفع أي عرض.

ويواجه ريال مدريد موقفاً صعباً منذ أن التحق النمساوي ديفيد ألابا بقائمة المصابين، حيث سيغيب إلى نهاية الموسم الحالي بعد أن أصيب في الأربطة المتقاطعة ليلتحق بالبرازيلي إيدير ميليتاو الذي تعرض إلى هذه الإصابة بدوره، وبالتالي بات المدرب الإيطالي في موقف صعب للغاية، من أجل تحديد تركيبة محور الدفاع.

واضطرّ أنشيلوتي في بعض المواجهات إلى الاعتماد على الفرنسي تشاوميني في محور الدفاع، رغم أنه يلعب في وسط الميدان ويقدم مستويات جيدة في مركزه الأصلي، ولكن الضرورة فرضت هذا التعديل، إلا أنه أصيب بدوره وغاب عن العديد من المباريات وحرم مدربه من الحلّ البديل.

المساهمون