ريال مدريد غاضب من قرار "يويفا" بشأن مباراة مانشستر سيتي لهذا السبب

21 ابريل 2023
ريال مدريد أمام السيتي في مواجهة تعود لعام 2021 (روبن أرباران/Getty)
+ الخط -

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يوم الأربعاء المنصرم، موعد المواجهة المزدوجة التي سيلعبها نادي ريال مدريد الإسباني أمام نظيره مانشستر سيتي الإنكليزي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسيواجه رفقاء النجم الفرنسي كريم بنزيمة، في مباراة الذهاب، فريق مانشستر سيتي، يوم 9 مايو/ أيار المقبل، على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد، على أن تقام مواجهة العودة بين الفريقين على ملعب الاتحاد يوم الـ17 من الشهر ذاته.

ووفقاً لصحيفة "آس" الإسبانية الخميس، فإن مسؤولي نادي ريال مدريد غاضبون من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بسبب قرار تحديد موعد لقاء القمة ضد النادي السماوي بعد 3 أيام فقط من خوض مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا ضد نادي أوساسونا، والمقررة إقامتها يوم 6 مايو/ أيار القادم.

وأضاف المصدر نفسه أن إدارة النادي الملكي ترى أن "يويفا" لم يمنحهم سوى 71 ساعة للراحة بعد المباراة النهائية ضد أوساسونا، قبل خوض مواجهة نارية ضد كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وفي المقابل، كانت تنتظر من هذه الهيئة أن تأخذ بعين الاعتبار جدول مباريات الفريق.

وتوقع نادي ريال مدريد في البداية أن يقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتحديد يوم الأربعاء 10 مايو/ أيار موعداً لمباراة مانشستر سيتي، ما يمنح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ولاعبيه 24 ساعة إضافية للاستعداد بشكل جيد للقاء، خاصة بعد مواجهتهم فريقاً مثل أوساسونا، الذي يتميز بالقوة والقدرة على المنافسة.

وليست هذه المرة الأولى التي يحتج فيها مسؤولو "الميرينغي" على سلسلة المباريات التي تواجهها التشكيلة خلال فترة زمنية قصيرة، إذ سبق أن أعرب أنشيلوتي، شهر فبراير/ شباط الماضي، عن قلقه من ازدحام المواجهات التي تنتظر فريقه في جميع المسابقات، سواء في الدوري الإسباني أو في كأس الملك، وأيضاً في دوري أبطال أوروبا.

المساهمون