ريال مدريد بطل مونديال الأندية: رقم قاري للتاريخ

11 فبراير 2023
ريال مدريد بطل مونديال الأندية للمرة الخامسة في تاريخه (Getty)
+ الخط -

حقق فريق ريال مدريد الإسباني لقب بطولة كأس العالم للأندية نسخة 2023، وذلك بعد تفوقه على فريق الهلال السعودي في المباراة النهائية، السبت، بنتيجة 5-3، ليحصد تاجاً قارياً جديداً يُضاف إلى ألقابه التاريخية الكثيرة، وليظفر برقم جديد كواحد من أعظم أندية كرة القدم.

وبعد خطف ريال مدريد للقب بطولة كأس العالم للأندية، حصد "الملكي" التاج العالمي للمرة الخامسة في تاريخه متقدماً على فريق برشلونة الوصيف صاحب الـ3 ألقاب، كما عزز الرقم التاريخي كأكثر الأندية في العالم تتويجاً بالألقاب القارية.

ومع لقب مونديال الأندية نسخة 2023، أصبح رصيد "الملكي" 29 بطولة قارية بفارق 5 عن صاحب المركز الثاني فريق الأهلي المصري صاحب الـ24 لقباً قارياً وبرشلونة الثالث بـ20، في وقت يأتي في المركز الثالث فريقا ميلان الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني برصيد 18 لقباً، في حين أن صاحب المركز الرابع فريق بايرن ميونخ الألماني بـ14 لقباً.

وعزز ريال مدريد بهذا اللقب تاريخه الذهبي المُشرف بكونه واحداً من أعظم الأندية في كرة القدم، بعدما حمل كؤوساً بالجملة في جميع المسابقات المحلية والقارية، ويكفي أنه صاحب الزعامة في عدد ألقاب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقباً وبفارق كبير عن بقية الأندية التي تُوجت باللقب سابقاً، إذ يأتي خلفه ميلان الإيطالي بـ7 تتويجات.

المساهمون