إيمان خليف بعد مكالمة الرئيس الجزائري: أدرتها حرباً ورددت على الجميع بالذهب

10 اغسطس 2024
خليف بعد فوزها بالميدالية الذهبية، 9 أغسطس 2024 (ماورو بيمنتيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فازت البطلة الجزائرية إيمان خليف بالميدالية الذهبية في الملاكمة وزن 66 كيلوغراماً في أولمبياد باريس 2024، بعد تغلبها على الصينية ليو يانغ بنتيجة 5-0.
- عبرت خليف عن سعادتها بهذا الإنجاز التاريخي، مشيرة إلى أن هذا التتويج جاء بعد مسيرة امتدت لثماني سنوات من العمل الشاق، وأهدت الفوز للعالم العربي.
- تلقت خليف دعماً كبيراً من مختلف البلدان، وتحدثت عن تعرضها للتنمر، مؤكدة أن ردها كان دائماً في الحلبة، وشكرت فريقها والمدربين.

حصدت البطلة الجزائرية، إيمان خليف (25 عاماً)، الميدالية الذهبية للملاكمة وزن 66 كيلوغراماً، للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، مساء الجمعة. وبعد أن تفوقت خليف على المصنفة الثانية عالمياً، الصينية ليو يانغ، بنتيجة 5-0 بإجماع الحكام، وأصبحت أول ملاكمة جزائرية تحصد ميدالية في الألعاب الأولمبية، خرجت للحديث عن هذا التتويج التاريخي، في لقاء عبر قنوات بي إن سبورتس القطرية.

وقالت إيمان خليف في تصريحاتها: "في البداية أحب أن أشكر الله تعالى، لأنه هو صاحب الفضل بما حققته. مسيرة امتدت لثماني سنوات وأنا أحلم في الأولمبياد. بعد تعب ومعاناة طويلة حققت الهدف. الحمد لله تُوجت بالذهب وأنا فرحانة بشكل كبير وأهدي هذا الانتصار لكل العالم العربي. تلقيت رسائل دعم من أميركا وأوروبا ومن كل البلدان، وأنا أشكرهم جميعاً". وأضافت: "تعرضت للتنمر وحملة كبيرة ضدي، وهذا أكبر رد لهم، ودائماً كان الرد في الحلبة. الأولمبياد مستوى كبير وبكل تأكيد تتلقى فيه الحرب من كل النواحي. أدرتها حرباً وحققت حلمي بحصد الذهب. أشكر أيضاً كل كادري من المدربين إلى الفنيين". 

وقبل حوارها مع قناة بي إن سبورتس القطرية، تلقت إيمان خليف اتصالاً هاتفياً من رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، والذي ردت عليه بقولها: "أهم شيء تحقق وهو الذهب، أوفيت بما وعدتك به". ونجحت محاربة الصحراء في الوصول للنهائي، بعد فوزها في الدور الأول على حساب الإيطالية أنجيلا كاريني، قبل أن تتجاوز في ربع النهائي المجرية لوكا هاموري، ثم التايلاندية جانجايم سوانيفينج، في نصف النهائي. وأضافت خليف، الذهبية الثانية لرصيد الجزائر في الدورة، بعد مواطنتها كيليا نمور، التي تمكنت في وقت سابق من تحقيق ذهبية الجمباز.

المساهمون