رونالدو يُسبب الرعب في مانشستر: تهمة جديدة قد تُعجِّل برحيله

12 فبراير 2022
هل أصبح رونالدو غير مرحب به في مانشستر؟(فيغنهاوس/Getty)
+ الخط -

شهدت نتائج مانشستر يونايتد تراجعاً كبيراً في الأسابيع الأخيرة، وبات الفريق عاجزاً عن الانتصار على أندية تحتل مراكز متأخرة في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليخسر "الشياطين الحمر" نقاطاً ثمينة في صراع الحصول على مركز ضمن الرباعي الأول.

وتزامنت هذه النتائج مع عجز البرتغالي كريستيانو رونالدو عن التسجيل في آخر خمس مباريات رسمية، وهي أزمة لم يعرفها "الدون" منذ 12 سنة عندما كان لاعباً في ريال مدريد الإسباني، ما يثبت أنّه فقد نسبياً جانباً من قدراته التي ساعدته على أن يكون واحداً من أفضل اللاعبين على مرّ التاريخ.

ويواجه رونالدو انتقادات متواصلة بسبب بعض التصرفات تجاه المدرب الألماني رالف رانغنيك، خاصة عندما أبقاه احتياطياً في بعض المباريات، إضافة إلى انتقاده سابقاً تصرفات اللاعبين الشبان في الفريق.

وأكد الألماني ديتمار هامان، نجم ليفربول السابق، في تصريح نقلته صحيفة "ميرو" الإنكليزية، أن رونالدو بات مساهماً بقدر كبير في إرباك اللاعبين في الفريق، ووجوده يهدد الانسجام بين اللاعبين داخل حجرات الملابس، وقال هامان: "هناك عدة نقاط استفهام بخصوص دور رونالدو داخل حجرات الملابس، وهو يربك الفريق، وأعتقد أن بعض اللاعبين يشعرون بالخوف والرعب منه".

وتابع هامان: "لا أعتقد أن لرونالدو مبادئ الفريق نفسها، وهو ما يؤكد صعوبة انسجامه مع المجموعة، ونحن نحتاج إلى من يجبينا عن سؤال مهم، وهو ما إن كان للاعبين الهدف نفسه، لأن كل ما نشاهده يثبت العكس إلى حد الآن".

وأضاف هامان: "المصاعب التي وجدها سانشو تثبت هذا الأمر، لأن الظروف لا تساعد لاعباً جديداً على الانسجام مع الفريق، لقد دفع الفريق أموالاً هامة للتعاقد معه، ولكن يبدو أنّه سيكون من الصعب تعويض ما أنفقته إدارة النادي لاستقدامه الصيف الماضي".

وتحاصر الانتقادات، منذ فترة، نجم ريال مدريد السابق، الذي سيكون مطالباً بتحسين مستواه لتفادي المزيد من الانتقادات، في وقت بدأت فيه بعض الأخبار تؤكد وجود نية لبيع عقد اللاعب الصيف القادم.

المساهمون