رقم مُقلق لبرشلونة على صعيد الركلات الحرة: 672 يوماً بدون هدف

06 مارس 2023
لم يُسجل برشلونة هدفاً من ركلة حرة منذ عام 2021 (Getty)
+ الخط -

نشر موقع "ريليفو" الرياضي الإسباني إحصائية صادمة ومُقلقة لفريق برشلونة وجمهوره والتي تتعلق بالركلات الحرة التي يبدو أن الفريق يُعاني منها كثيراً، وتحديداً منذ رحيل النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ووفقاً للتفاصيل التي نشرها موقع "ريليفو" الإسباني، الأحد، فإن فريق برشلونة لم يُسجل أي ركلة حرة منذ 672 يوماً  تقريباً، وتحديداً منذ آخر مرة سجل فيها، ليونيل ميسي، ركلة حرة ضد فريق فالنسيا الإسباني في بطولة الدوري بتاريخ 2 مايو/أيار عام 2021.

وبعد الهدف الذي سجله ميسي في عام 2021، من ركلة حرة، حصل فريق برشلونة على 33 ركلة حرة مباشرة فقط في جميع المسابقات المحلية والأوروبية، ولم يُسجل أي هدف منها، رغم تناوب حوالي 11 لاعباً على التسديد دون نجاح في هز شباك المنافسين.

وسدد الهولندي، ممفيس ديباي 8 ركلات حرة، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي 5 ركلات حرة، والبرازيلي رافينيا 4 ركلات حرة، والإسباني فيران توريس 4 ركلات حرة، والإسبانيان أنسو فاتي وجوردي ألبا ركلتين حرتين، والبرازيلي كوتينيو ركلتين وليونيل ميسي قبل مغادرته ركلتين، والفرنسي عثمان ديمبيلي ركلتين، والإسباني جيرارد بيكيه ركلة واحدة على غرار مواطنه ماركوس ألونسو.

المساهمون