حادث مأساوي يُنهي حياة دراج إيطالي في ألمانيا

15 سبتمبر 2024
سلفادوري في حلبة ساكسنرينغ في 17 يونيو 2023 في ألمانيا (مارك فيلاند/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- توفي الدراج الإيطالي لوكا سلفادوري (32 عاماً) بعد حادث سقوط خلال تجارب البطولة الدولية لسباقات الطرق في ألمانيا، رغم محاولات الأطباء لإنقاذه.
- أكد فريقه برماك راسينغ عبر منصة إكس (تويتر سابقاً) خبر الوفاة، مشيرين إلى انضمامه للفريق عام 2023 ونشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي.
- الحادث وقع بعد اصطدامه بالدراج الألماني ديدييه غرامس، مما يبرز المخاطر الكبيرة التي تواجه الدراجين رغم الإجراءات الوقائية المتخذة.

تسبب حادث مأساوي، في وفاة الدراج الإيطالي لوكا سلفادوري (32 عاماً)، وذلك بعد سقوطه يوم السبت، خلال تجارب المرحلة الأخيرة من البطولة الدولية لسباقات الطرق في ألمانيا، متأثراً بالإصابات التي تعرض لها، على الرغم من محاولات إسعافه وإنقاذه من قبل الأطباء.

وأكدت صحيفة ويست فرانس الفرنسية، اليوم الأحد، الخبر المؤسف، ونقلت بيان فريقه، برماك راسينغ، على منصة إكس (تويتر سابقاً)، الذي أكد أن سلفادوري، كان ضحية حادث السقوط، من دون أن يقدّم الفريق معطيات إضافية عن أماكن الإصابات التي تعرض لها الدراج الإيطالي، حيث اقتصر البيان على تأكيد خبر وفاة سلفادوري، الذي انضم إلى الفريق عام 2023، ويُعرف بنشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق مصادر الصحيفة الفرنسية، فإن الدراج الألماني، ديدييه غرامس، سقط في أحد المنعرجات خلال التجارب، واصطدم به الدراج الإيطالي، حيث كان حادث السقوط مرعباً، وبسرعة تم نقل سلفادوري، إلى المستشفى من أجل إسعافه، حيث كان واضحاً أنه تعرض إلى إصابة خطيرة، ولكن الأطباء لم يقدروا لاحقاً على إنقاذ حياته، رغم أن المنظمين يتخذون منذ سنوات احتياطات عديدة، من أجل سرعة التدخل وإسعاف الدراجين في مثل هذه المواقف، ولكن هذه الترتيبات لم تكن كافية هذه المرة.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وباتت سباقات الدراجات النارية بمختلف أنواعها، تهدد سلامة الدراجين مع تعدد حالات الوفاة، والحوادث الخطرة التي تُعرّض المشاركين إلى إصابات تهدد حياتهم، على الرغم من كل الإجراءات التي يفرضها الاتحاد الدولي من أجل سلامة المشاركين، وتدعيم إجراءات الحماية في مختلف الحلبات، ولكن السرعة الفائقة بشكل أساسي تسبب مخاطر عديدة.

المساهمون