راقصو "السامبا"... أمتعوا الجماهير والمكافأة اعتداءات عطلت مسيرتهم

25 مايو 2023
أبرز نجوم البرازيل تعرضوا لتدخلات قوية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تستمتع الجماهير بالعروض التي يقدمها نجوم منتخب البرازيل لكرة القدم مع أنديتهم المختلفة في الدوريات الأوروبية القوية، أو منتخب "السامبا"، ذلك أن اللاعب البرازيلي يُفضل العروض الفنية والبحث عن إمتاع المشجعين بلوحات رائعة، لكن كل واحد منهم يدفع ثمن هذا الإبداع.

وخلال هذا الموسم تعرض نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وفينيسيوس جونيور القوة الضاربة لريال مدريد الإسباني، وأنتوني المبدع مع مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى شتى أنواع التدخلات القوية، وذنبهم الوحيد الإبداع على مختلف الملاعب بحركات تُشعل المدرجات.

نهاية موسم نيمار سريعاً

خسر باريس سان جيرمان، خدمات نيمار سريعاً، بما أنه غاب عن المباريات الحاسمة في هذا الموسم وذلك بسبب إصابات قوية تعرض لها فجعلته غير قادر على خوض المباريات، وقد أثار ملف التدخلات التي يعاني منها البرازيلي في "الليغ 1" جدلاً كبيراً، بما أنّ البعض يتهمه بأنه يُبالغ في استفزاز منافسيه وهو ما يدفعهم إلى رد الفعل بقوة.

ولسوء حظ النجم البرازيلي، فقد أصيب وهو يُقدم أفضل مستوى له منذ تعاقده مع الباريسي، كما كان عرضة لتدخلات قوية مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم 2022 في قطر وغاب عن بعض المباريات.

أنتوني يمتع الجماهير

يبتكر أنتوني لوحات فنية مميزة، لم تكلفه غضب المنافسين فقط، بل إنّ مدربه الهولندي إريك تين هاغ نفسه غضب بسبب ما فعله لاعب أياكس أمستردام الهولندي سابقاً، ويجد المنافسون صعوبة لتوقع ما يمكن أن يقوم به الموهبة البرازيلية، فيتدخلون بقوة وهو ما كلف مواطنه كاسيميرو الطرد عندما حاول الدفاع عنه إثر تدخل قوي تعرض له في بداية الموسم، ذلك أن أنتوني يبحث باستمرار عن العروض الفنية المميزة، ولم يسلم من التدخلات التي جعلته يغيب عن بعض المباريات منذ بداية الموسم.

فينيسيوس مُورست عليه كل أنواع الاعتداءات

شهدت أسهم فينيسيوس جونيور ارتفاعاً كبيراً هذا الموسم، ذلك أن سرعته الفائقة وقدرته على المراوغة سببتا كوابيس لكل المنافسين، ولهذا كان الحل لإيقافه تدخلات قوية وإصابات طاولته في عدة مناسبات بأشكال مختلفة، عبر الاستفزاز أو التدخلات القوية والمتشنجة.

وانضمت الجماهير المنافسة لريال مدريد، لتستفز فينيسيوس من خلال صيحات الاستهجان أو الانتهاكات العنصرية التي كان عرضة لها حتى يمكن تشتيت تركيزه واستفزازه ودفعه إلى ارتكاب الأخطاء وإضاعة التركيز، رغم المتعة التي يوفرها للجماهير التي تواكب مباريات الريال.

 

المساهمون