دي ليخت على خطى زيدان: يوفنتوس يستعيد التاريخ

02 يوليو 2022
دي ليخت لم يعد متحمساً للبقاء مع يوفنتوس (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

صدم المدافع الهولندي العملاق ماتيس دي ليخت جماهير فريق يوفنتوس الإيطالي، عندما عبّر عن رغبته بالرحيل عن "السيدة العجوز"، رغم أنه يُعتبر من أهم اللاعبين في الفريق، خاصة إثر رحيل النجم جورجيو كيلليني عن النادي.

ولم يكن موقف إدارة النادي الإيطالي متوقعاً بما أن المدير التنفيذي أريفاباني اعتبر أنّه من غير الممكن الإبقاء على لاعب لا يرغب في الاستمرار، ولا يمكن إجباره على ذلك، وهو ما يفتح الباب أمام فرضية رحيل النجم الهولندي عن الفريق، وخاصة أن ناديي مانشستر يونايتد وتشلسي مهتمان بالتعاقد معه.

ورغم أن يوفنتوس لم يحسم رسمياً مصير لاعبه الهولندي، الذي استقدمه منذ ثلاثة مواسم من أياكس الهولندي، إلا أن تصريحات المدير الرياضي للنادي تؤكد أن النادي لن يرفض بيع عقد المدافع الصلب.

وسبق ليوفنتوس أن قبل بيع عقود نجومه سابقاً في وضعيات مختلفة، لكن ملف الهولندي دي ليخت يعتبر مشابهاً لسيناريو الفرنسي زين الدين زيدان في صيف 2001، عندما قبل يوفنتوس عرضاً من ريال مدريد الإسباني، وسط ذهول الجماهير التي اعتبرت القرار مجازفة كبيرة، ولكن سياسة النادي كانت مختلفة.

وقبل يوفنتوس العرض الإسباني لأنه كان يستعد لاستثمار أموال صفقة زيدان لدعم صفوف النادي بأكثر من لاعب، حيث تعاقد مع التشيكي بافيل نيدفيد الذي كان من أفضل اللاعبين في وسط الميدان في العالم، وتعاقد مع مهاجم منتخب تشيلي مارسيلو سالاس.

ورغم أن يوفنتوس لم يحقق الهدف الأساسي وهو التتويج بدوري أبطال أوروبا إثر رحيل زيدان، إلا أنه أصبح أكثر قوة في الكالتشيو، وبلغ نهائي دوري الأبطال مجدداً، لكن الحظ عانده.

وتسمح أموال بيع عقد دي ليخت، التي قد تتجاوز 90 مليون يورو، حسب خطط يوفنتوس، بالتعاقد مع لاعبين في مركزه، وخاصة أن مستواه لم يكن مستقراً طوال تجربته الإيطالية، حيث يتابع ملف السنغالي كوليبالي مدافع نابولي، الذي قد يرحل عن الفريق، والبرازيلي بريمر لاعب تورينو، وهي صفقات لن تكون مكلفة على يوفنتوس.

وتشير كل المعطيات إلى أن يوفنتوس يعتزم إعادة سيناريو زيدان وقبول فكرة بيع عقد المدافع الهولندي من أجل تحقيق مكاسب رياضية هامة وتفادي غياب الحماسة عن اللاعب الذي يريد اللعب لفريق قادر على التتويج بدوري الأبطال.

المساهمون