ديوكوفيتش يُعلن عودته إلى البطولات ويرفع التحدي

02 مارس 2024
يتصدر ديوكوفيتش الترتيب العالمي (غلين كيرك/Getty)
+ الخط -

 يستعد النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش للعودة إلى ملاعب التنس، وذلك بعد غيابه عن البطولات خلال الأسابيع الماضية، منذ أن ودّع بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات "غراند سلام" في الدور نصف النهائي بخسارته أمام الإيطالي، يانيك سينر في 10 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأفاد موقع "لو 10 سبورت" الفرنسي، أمس الجمعة، بأن متصدر الترتيب العالمي، سيكون حاضراً في بطولة إنديان ويلز بالولايات المتحدة، أولى بطولات سلسلة الماسترز، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2019، حيث غاب الصربي عن البطولة بشكل متواصل خلال الأعوام الماضية.

ونقل الموقع الفرنسي، تصريحات ديوكوفيتش خلال فترة التحضيرات بخصوص العودة إلى المشاركة في إنديان ويلز ليقول: "لقد مرت خمس سنوات، منذ مشاركتي الأخيرة في البطولة وهي فترة طويلة جدًا، وهي واحدة من أفضل البطولات في العالم دون أدنى شك. من المحتمل أن تكون بطولة الماسترز المفضلة للعديد من اللاعبين، بما فيهم أنا. لا أستطيع الانتظار حتى أكون هنا وألعب مرة أخرى أمام بعض أفضل مشجعي التنس في هذه الجولة".

وتابع الصربي تصريحاته: "المرة الأولى التي فزت فيها باللقب في إنديان ويلز، كانت أحد أهم اللحظات في مسيرتي في ذلك الوقت. أتذكر مواجهة ماردي فيش في النهائي. لقد كنت محظوظًا بما فيه الكفاية للفوز بالبطولة أربع مرات أخرى ولعب مباريات نهائية ملحمية ضد (روجر) فيدرر و(رافاييل) نادال والعديد من اللاعبين العظماء في ذلك الوقت، لا أستطيع الانتظار للعب".

ويظهر الصربي متلهفاً للعودة إلى المباريات الرسمية، وحصد الألقاب ودعم رصيده من التتويجات، وكذلك دعم مركزه الأول في ترتيب أفضل لاعبي التنس في العالم، بما أن الفارق عن ملاحقه الأول، الإسباني كارلوس ألكاراز تقلّص في الأسابيع الماضية.