ديوكوفيتش يعلن نهاية رحلة 15 عاماً مع المدرب الذي ساهم في نجوميته

02 مارس 2022
ديوكوفيتش المصنف الثاني عالمياً (كليف برونسكيل/Getty)
+ الخط -

أعلن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين، والمدرب السلوفاكي ماريان فيدا، إنهاء التعاون بينهما بعد 15 عاماً من العمل معاً، شهدت تتويجه بـ20 لقباً في الغراند سلام.

وعبر موقعه الرسمي قال نولي اليوم الأربعاء: "كان ماريان معي في أهم اللحظات التي لا يمكن نسيانها في مسيرتي، حققنا بعض الأشياء الرائعة، وأنا أشعر بالامتنان الكبير لصداقته وتفانيه على مدار 15 عاماً الماضية"، مضيفاً "سيكون فيدا دائماً جزءاً من أسرتي لكلّ ما فعله لأجلي".

من جانبه قال المدرب "كنت محظوظاً بما يكفي لرؤية كيف تم تشكيل اللاعب الذي هو عليه اليوم، سأتذكر عملنا معاً بكل فخر وأشعر بالامتنان للغاية للنجاح الذي حققناه".

وتناوب فيدا من عام 2019 على تدريب ديوكوفيتش إلى جانب الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش، الذي سيواصل العمل مع المصنف الثاني عالمياً.

وكان ديوكوفيتش قد اتخذ هذا القرار مع فيدا بعد بطولة تورينو في نوفمبر الماضي، وفقاً للبيان المنشور، قبل الإعلان عن ذلك اليوم.

وساهم صاحب الـ56 عاماً في تربع الصربي على صدارة التصنيف لمدة 361 أسبوعًا، بعدما بدأ ديوكوفيتش العمل معه عام 2006، مع العلم أنهما انفصلا لمدة عام في 2017.

المساهمون