ديشان ينتقد خيارات أنشيلوتي بشأن مبابي

02 سبتمبر 2024
مبابي وديشان في مونديال روسيا 2018 (مهدي طعم الله/Getty)
+ الخط -

وجه مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان (55 عاماً) انتقادات حول خيارات كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، بشأن نجم الفريق الجديد كيليان مبابي، بعد موسم مليء بالتحديات مع باريس سان جيرمان، وفشل كبير في بطولة أوروبا خلال فصل الصيف، بدأ مبابي مشواره مع ريال مدريد بأداء غير مستقر، ليعبّر ديشان عن توقعاته بأن النجم الفرنسي لن يصل إلى معسكر المنتخب وهو في أفضل حالاته البدنية.

وأكّد ديشان، في تصريحاتٍ نقلها اليوم الاثنين موقع فوت ميركاتو الفرنسي، أن مبابي سيصل إلى مقر تدريب المنتخب الفرنسي في كليرفونتين بروح معنوية جيدة، ولكن مع مستوى غير مكتمل من الجهوزية البدنية، إذ أشار المدرب الفرنسي إلى أن الضغط الإعلامي الإسباني زاد بشكل ملحوظ منذ انتقال مبابي إلى ريال مدريد، وخاصة بعد ثلاث مباريات في الدوري لم ينجح فيها في التسجيل، قبل أن يتدارك الأمر ويُسجّل مبابي ثنائية في مواجهة فريق ريال بيتيس، ما أعطى ديشان بعض الطمأنينة.

وفي رده على سؤال يتعلق بالاعتماد على كيليان في المباريات الرسمية للفريق الملكي، بعد أسبوعٍ وحيدٍ من استئنافه التدريبات إثر الراحة الصيفية، أشار مدرب منتخب فرنسا إلى معرفته الجيدة بمدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، ومدرب اللياقة أنطونيو بينتوس، لكنه رفض التدخل في الأمور اليومية للنادي الإسباني: "في الوضع المثالي، يحتاج كل اللاعبين إلى 15 يومًا على الأقل من التحضيرات، ولكن في الأندية الكبيرة، يُعتمد على المباريات لتعويض النقص في التحضيرات البدنية من خلال أوقات اللعب، سأكون حريصًا على متابعة حالة مبابي البدنية، بالإضافة إلى بقية اللاعبين، الفترة الزمنية المخصصة للتحضيرات البدنية التي نالها مبابي هذا الموسم كانت محدودة جداً، لا أعتقد أن هناك لاعبين يمكنهم الوصول إلى 100% من لياقتهم في الوقت الحالي بسبب ما مروا به هذا الصيف، بعضهم في أفضل الأحوال لعب ثلاث مباريات فقط".

وعبر ديشان عن سعادته بأداء مبابي قائلاً: "لست بحاجة لأن أشعر بالارتياح. أنا سعيد من أجله. حتى وإن كان قد سجل في مباراة كأس السوبر الأوروبي، فمبابي دائمًا يسعى لتحقيق الأفضل، هو دائماً ما يسجل الأهداف، وسيستمر في ذلك. أداؤه في المباراة الأخيرة كان جيدًا، والمنتخب الفرنسي يكون في حال أفضل عندما يكون مبابي حاضرًا".

المساهمون