دوكو "السهم" ينضم إلى كتيبة غوارديولا.. خليفة رياض محرز في مانشستر سيتي

24 اغسطس 2023
السيتي يظفر بصفقة مميزة (راؤول مي/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي تعاقده مع اللاعب البلجيكي جيريمي دوكو، الذي وقّع عقدا لخمس سنوات مع الفريق، ليكون صفقته الثالثة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد الكراوتيين ماتيو كوفاسيتش وجوسكو غفارديول.

طموحات كبيرة

وقال دوكو، في تصريحات الخميس، للموقع الرسمي لناديه: "متحمس للغاية للانضمام إلى السيتي، وأتطلع بفارغ الصبر إلى مواصلة التطور في كرة القدم تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا، هذا يوم عظيم بالنسبة لي على المستويين الشخصي والمهني، مانشستر سيتي هو أفضل فريق في كرة القدم العالمية، لذا فإن الانضمام إليه هو شيء مميز جدا بالنسبة لي ولعائلتي".

وواصل: "أنا لاعب شاب، ما زال لدي الكثير لكي أتعلم وأتطور، لذا العمل مع بيب وجهازه واللعب بجانب هؤلاء اللاعبين سيجعلانني لاعبا أفضل بكثير، أنا متأكد من ذلك، الفوز بالثلاثية هو أصعب شيء في كرة القدم، وقد فعلوا ذلك وهذا شيء مذهل، لا يمكنك أن تتخيل مدى إثارة الانضمام إلى هذا الفريق، لا أستطيع الانتظار للبدء، آمل أن أتمكن من إسعاد الجماهير".

معوض محرز

ويشغل دوكو مركز الجناح الأيمن، حيث إنه من المنتظر أن يكون خليفة للجزائري رياض محرز، المنتقل إلى نادي الأهلي السعودي، على اعتبار أنه يتمتع بنجاعة تهديفية أمام المرمى مقارنة بمحارب الصحراء، إذ إنه سجل في الموسم الماضي مع ناديه السابق رين الفرنسي 6 أهداف، في حين أن محرز سجل مع السيتي 5، لكن رياض يعتبر أفضل منه على مستوى التمريرات الحاسمة، فهو قدم لزملائه في العام الماضي 10 تمريرات، لكن البلجيكي لم ينجح في القيام إلا بأسيستين اثنين.

مراوغ بارع

جيريمي دوكو هو ثالث أكثر لاعب قام بمرواغات صحيحة في الموسم الماضي بعد فينيسيوس جونيور، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي، بمعدل 6.7، وهذا أحد الأسباب التي دعت الفريق الإنكليزي للتعاقد معه مقابل 60 مليون يورو، حسب ما كشف الصحافي الإيطالي المختص في انتقالات اللاعبين فابريزيو رومانو، وذلك بعد صراع مع فريق ويستهام يونايتد. 

مسيرة رائعة

بدأ اللاعب الشاب مسيرته في بلاده مع أندرلخت، حيث شارك لأول مرة مع الفريق في عام 2018 عندما كان عمره 16 عاما فقط، ولعب 37 مباراة مع الفريق الأول مسجلا 6 أهداف، قبل انضمامه إلى رين في الدوري الفرنسي في 2020.

واصل دوكو تطوره في فرنسا، حيث تميز بسرعته المذهلة لدرجة أنه يلقب بالسهم، كما أنه يتمتع بمهاراة رائعة في المراوغة كواحد من أفضل المواهب الصاعدة في أوروبا، إذ إنه شارك في 92 مباراة في جميع البطولات مع رين، مسجلا 12 هدفا ومقدما 10 تمريرات حاسمة.

لعب دوكو أول مباراة دولية له مع منتخب بلجيكا في عام 2020، ثم شارك بعد ذلك في 14 مواجهة حتى الآن، ممثلا بلاده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 وكأس العالم 2022.

المساهمون