دوري المؤتمر الأوروبي: مواجهات حاسمة للفرق الكبيرة

21 أكتوبر 2021
روما يأمل حصد لقب دوري المؤتمر (ديمتري سوليمنكو/Getty)
+ الخط -

يأمل روما الإيطالي الاقتراب خطوة من الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية المستحدثة دوري المؤتمر الأوروبي، عندما يتوجه الخميس، للقاء بودو/غليمت النرويجي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وبدأ روما حملته في البطولة ذات المستوى الثالث في "القارة العجوز"، بعد دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بانتصارين على سسكا صوفيا البلغاري وزوريا لوهانسك الأوكراني.

ويبدو فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى جانب فريقه السابق توتنهام، المرشح الأبرز للفوز باللقب الأول لهذه البطولة، التي تؤهل فائزها لخوض غمار الدوري الأوروبي، (إلا إذا حققق مركزاً محلياً يؤهله لخوض دوري الأبطال).

ويدخل فريق العاصمة الإيطالية المباراة، بعد سقوطه أمام مضيفه يوفنتوس في تورينو ضمن المرحلة الثامنة، الذي كان الثالث له في الدوري هذا الموسم، مقابل خمسة انتصارات.

وبدأ بودو/غليمت البطولة القارية بنجاح، بفوزه على زوريا لوهانسك، وتعادله مع سسكا صوفيا اللذين يلتقيان في بلغاريا.

وفي المجموعة السابعة، يأمل توتنهام الإنكليزي أن يواصل صحوته بعد فوزه 5-1 على مورا السلوفيني في الجولة الثانية، بعد أن اكتفى بالتعادل 2-2 في الجولة الافتتاحية مع رين الفرنسي، عندما يحل على فيتيس الهولندي في أرنهيم.

ولم يُشرك المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، مهاجمهم "القناص" هاري كين أساسياً في المباراة القارية الأخيرة، معتمداً أكثر على تشكيلة رديفة، إلا أنه دفع به بعد مرور ساعة على انطلاق اللقاء، عندما كان فريقه متقدماً 2-1، قبل أن يسجل الدولي الإنكليزي "هاتريك" في غضون 19 دقيقة.

 

وكان توتنهام قد بدأ موسمه في الدوري الممتاز بثلاثة انتصارات متتالية، بينها افتتاحي على مانشستر سيتي حامل اللقب، قبل أن يتعرض لمثلها من الهزائم، ويستعيد توازنه في آخر مباراتين بفوزين على أستون فيلا ونيوكاسل.

وتبرز مواجهة بارتيزان بلغراد الصربي مع غينت البلجيكي على صدارة المجموعة الثانية، بعدما حقق كل منهما الفوز في الجولتين الأوليين، على حساب فلورا الإستوني وأنارتوزيسس القبرصي.

المساهمون