دوري السلة الأميركي: بوسطن يهزم ليكرز وجيمس يهاجم التحكيم

29 يناير 2023
ليكرز خسر اللقاء بصعوبة (مادي ماير/Getty)
+ الخط -

أحبط بوسطن سلتيكس ضيفه لوس أنجليس ليكرز ونجمه "الملك" ليبرون جيمس، صاحب الـ41 نقطة، فجر الأحد، عندما حسم "الكلاسيكو" لصالحه 125-121 بعد التمديد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ووفت القمة الساخنة بين الفريقين الأكثر تتويجا في تاريخ الدوري، برصيد 17 لقبا لكل منهما، بوعودها، وتبادل الفريقان السيطرة على نتيجتها 19 مرة. 

وتقدم ليكرز بفارق سبع نقاط في منتصف الربع الأخير، لكن جايلين براون سجل ثلاثية مدركا التعادل 105-105 مع تبقي 4.1 ثوان.

وارتكب جايسون تاتوم (30 نقطة، 11 متابعة) خطأ على جيمس (9 متابعات، 8 تمريرات حاسمة) عندما كان الأخير في طريقه إلى تسجيل سلة قبل الصفارة النهائية، لكن الحكم لم يحتسبها ما فجر غضب الملك وتم احتساب خطأ فني ضد زميله باتريك بيفيرلي بسبب إحضاره كاميرا للحكام ليظهر لهم الدليل على عدم صحة قرارهم.

وكان بيفيرلي، صاحب الـ15 نقطة، قاب قوسين أو أدنى من أن يكون بطل كاليفورنيا في الأمسية في الدقيقة الأخيرة، وذلك بتسجيله ثلاثية وسلة ساحقة "دانك" قبل أن يرتكب خطأ بحق براون استغله الأخير لإدراك التعادل.

وواصل براون تألقه في الشوط الإضافي بتسجيله 11 نقطة رافعا غلته في المباراة إلى 37 نقطة، وأضاف مالكولم بروغدون 26 نقطة.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وغرد "الملك" جيمس عقب المباراة عن قرار الحكام قائلا: "هذه تؤلم كثيراً! لا أفهم". ولم يجد الأخير المساندة الكافية من زملائه لتوجيه الضربة القاضية لمتصدر المنطقة الشرقية ووصيف بطل الموسم الماضي، حيث اكتفى أنتوني ديفيس بتسجيل 16 نقطة فقط مع 10 متابعات، وراسل وستبروك 12 نقطة، لكن يبقى عزاء الملك أنه بات على بعد 117 نقطة من تحطيم الرقم القياسي في عدد النقاط في تاريخ الدوري المسجل باسم حكيم عبد الجبار.

المساهمون