دوري الأبطال: يونايتد يخطف التعادل من أتلتيكو في ليلة اختفى فيها رونالدو

24 فبراير 2022
لم يظهر رونالدو في المباراة ضد أتلتيكو مدريد (دييغو سوتو/Getty)
+ الخط -

اقتنص مانشستر يونايتد الإنكليزي تعادلاً قاتلاً وثميناً في عقر دار أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف لمثله في المباراة التي احتضنها ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، ليتأجل حسم بطاقة التأهل لموقعة الإياب في "أولد ترافورد".

وتقدم الأتلتي بهدف مبكر بعد 7 دقائق من بداية اللقاء بتوقيع نجمه البرتغالي جواو فيليكس إثر عرضية من البرازيلي رينان لودي لناحية اليسار، حولها الدولي البرتغالي الشاب برأسه لترتطم الكرة بالقائم الأيسر للإسباني دافيد دي خيا وتسكن الشباك في ليلة لم يقدم فيها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الكثير من سحره.

وفي الشوط الثاني، دفع "الروخيبلانكوس" ثمن التراجع لمناطقه وعدم تعزيز الهدف بآخر، ليأتي العقاب في الدقيقة 80 بهدف التعادل للمان يونايتد بقدم السويدي الشاب البديل أنتوني إيلانجا، بعد هجمة مرتدة سريعة انفرد على أثرها بالحارس يان أوبلاك، ليضع الكرة بهدوء على يمينه في الشباك.

وبالنتيجة هذه، يتأجل حسم بطاقة المرور لربع النهائي لمباراة الإياب التي سيكون ملعب "أولد ترافورد" مسرحا لها في 15 مارس/آذار المقبل.

ويكفي "الشياطين الحمر" الفوز في العودة بهدف نظيف من أجل العودة للمشاركة ضمن الثمانية الكبار بعد غياب 3 سنوات، وتحديدا موسم (2018-19)، عندما سقطوا برباعية نظيفة في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة على يد برشلونة.

على الجانب الآخر، سيكون الفوز أيضا بأي نتيجة لكتيبة الأرجنتيني دييغو سيميوني كافيا للعودة من جديد لدور الثمانية، بعدما غاب الفريق في النسخة الماضية التي خرج فيها من دور الـ16.