دوري أبطال أوروبا يفقد نكهة النجومية بغياب أسماء ثقيلة

18 مارس 2022
ثلاثي باريس من أبرز الغائبين في الأبطال (كاثرين ستينكيستي/Getty)
+ الخط -

انتهت منافسات الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بمفاجآت كثيرة، من بينها إقصاء نادي باريس سان جيرمان ونجومه أمام ريال مدريد، كذلك يوفنتوس الذي سقط بثلاثية نظيفة على ملعبه ضد منافس أبهر الجميع، وهو فياريال الإسباني.

وسيُحرم عشاق كرة القدم من نجوم عالميين سيغيبون عن الدور ربع النهائي، يتقدمهم لاعبو باريس سان جيرمان مثل البرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد أن خرجوا أمام "الملكي" وأمسوا هدف انتقادات الجماهير التي لم تتحمل إقصاءهم بتلك الطريقة.

ومن بين النجوم الذين غادروا المنافسة كيليان مبابي، لكن أسهم الانتقادات جانبته، ومستواه الجيد والأهداف التي سجلها شفعت له عند المشجعين، ومع ذلك، فشل في بلوغ الحلم الذي كان يرغب في تحقيقه قبل مغادرته المرتقبة الفريق.

وفي فريق مانشستر يونايتد، انتهت رحلة النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي بول بوغبا على يد أتلتيكو مدريد، إذ لم يقدما في اللقاء أي شيء يُذكر، ولم يساعدا فريقهما في تجاوز العقبة "المدريدية"، ما زاد من غضب الجماهير التي تعيش أحد أسوأ مواسمها.

والمدافع رفائيل فاران وزميله المهاجم جايدون سانشو يعيشان المصير نفسه، حيث لن يتمكنا من بلوغ حلم النهائي على الأقل هذا الموسم، وسينتظران الدورة المقبلة، لعل معجزة تحدث في النادي الإنكليزي ويخطف اللقب من الجميع.

وسار النرويجي إرلينغ هالاند على نفس نهج الفشل، فخرج من المنافسة مع فريقه بوروسيا دورتموند من دور المجموعات، كما أن الإخفاق الشخصي لازمه فاكتفى بتسجيل 3 أهداف فقط في هذه النسخة.

لكن الفرجة في الملاعب الأوروبية لا تزال ممكنة بفضل نجوم آخرين نجحوا في التأهل، يتقدمهم المصري محمد صلاح مع فريق ليفربول، كذلك الهداف الفرنسي كريم بنزيمة، الذي يبقى الأكثر تألقاً في ثمن النهائي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي لن يفرط بسهولة هذه المرة في رفع الكأس.

المساهمون