داني درينكووتر... من إنجاز البريمييرليغ التاريخي مع ليستر إلى السجن والاعتزال

02 نوفمبر 2023
درينكووتر عاش صعوبات كبيرة في مسيرته (ماتيو آشتون/Getty)
+ الخط -

أعلن النجم الإنكليزي داني درينكووتر اعتزاله لعب كرة القدم بشكل نهائي، رغم أن سنه لم تتجاوز 33 عاماً فقط، وذلك بعد 6 سنوات من انضمامه إلى فريق تشلسي مقابل 40 مليون يورو. 

قرار الاعتزال

وقال اللاعب في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أود فقط أن أعلن اعتزالي كرة القدم، ربما استغرق الأمر بعض الوقت، خاصة العام الماضي، لكنني أعتقد أن الوقت قد حان للإعلان عن ذلك رسمياً، لم أكن أعتقد أن الأمر سيزعجني، لكن الحقيقة عكس ذلك، أعتقد أنني كنت مستعداً لذلك، ولم أتقاعد وأنا في أحسن أحوالي وهذا ساعدني".

وأضاف داني: "أعتقد أنني كنت في الظلام لفترة طويلة جداً، كنت أرغب في اللعب، لكن لم تتح لي الفرصة للقيام بذلك في المستوى الذي شعرت بأنني أستحقه، أنا سعيد بعدم لعب كرة القدم مجدداً".

فشل مع البلوز

وكان اللاعب قد تعرض لصدمة كبيرة بعد انتقاله إلى تشلسي، إثر تتويجه في 2016 بالدوري الإنكليزي لكرة القدم مع فريق ليستر سيتي في إنجاز تاريخي، بعد عام واحد من صعود الفريق إلى البريمييرليغ. 

ولم يلعب درينكووتر مع الفريق اللندني إلا 23 مباراة، سجل فيها هدفاً وحيداً، وقد فرط فيه البلوز على سبيل الإعارة في مناسبات عديدة إلى بيرنلي، وأستون فيلا، وقاسم باشا التركي، ونادي ريدينغ الإنكليزي، قبل أن ينتهي عقده في يونيو/ حزيران من العام الماضي 2022.

مشاكل نفسية

واعترف اللاعب أنّه مرّ بمشاكل كثيرة أثّرت حتى على قواه العقلية في عام 2019، خصوصاً بعد أن وقع اتهامه بعدم الانضباط: "يمكنني الخروج مع أصدقائي، أنا أعزب ومن الرائع أن أفعل كل شيء، ولكن في أعماقي هناك أشياء تحرق، لقد تعلّمت وقتها أنني بحاجة إلى التحدث مع عدد من الأشخاص، لقد تعلّمت أنني قوي وكبير لكنني دائماً بحاجة إلى المساعدة، لقد مررت بأوقات صعبة، كنت ضائعاً، توفيت جدتي، توفي جدي، وأصيب والدي بسرطان الدم، كنت أقاتل من أجل حضانة ابني، فقدت كلبي أيضاً".

كرة عالمية
التحديثات الحية

تجربة السجن

وتعرّض النجم السابق لمنتخب إنكلترا، الذي لعب معه 3 مباريات في عام 2019، لحادث مرور في ساعات الفجر الأولى، بعد أن كان يقود سيارته تحت تأثير الكحول، وهو ما جعل الشرطة تقبض عليه، وقد جرى سجنه في ذلك الوقت: "كنت شخصاً وحيداً في لندن بذلك الوقت، ومن دون الخوض في التفاصيل، كنت أحاول الاستمتاع بهذا الجانب من الحياة للتغطية على بقية المشاكل، لذلك كنت أحتفل لدرجة فقدان السيطرة على نفسي، وأستيقظ وأنا أعاني من تأثير الخمر ناسياً أحداث الليلة الماضية، لم أكن مركزاً في لعب الكرة".

المساهمون