بين الصفاقسي والرجاء.. أي وجِهة للنجم التونسي محمد الضاوي؟

14 يوليو 2024
لعب الضاوي مع منتخب تونس في مونديال الشباب، 28 مايو 2023 (مارسيو ماتشادو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يتنافس الصفاقسي والرجاء البيضاوي على ضم محمد الضاوي "كريستو" من الأهلي المصري، بعد فشله في اقتلاع مقعده بالتشكيلة الأساسية.
- مصدر مقرب ينفي اتفاق الرجاء مع الأهلي، ويؤكد أن الحسم سيكون الأسبوع المقبل، مع احتمال عودة اللاعب إلى الدوري التونسي.
- الأهلي رفض بيع "كريستو" للترجي التونسي، رغم رغبة اللاعب في العودة للنجم الساحلي، بسبب الأزمة المادية وعقوبة المنع من التعاقدات.

اشتد التنافس بين فريقي الصفاقسي والرجاء البيضاوي المغربي، على ضم موهبة النادي الأهلي المصري، اللاعب التونسي محمد الضاوي، الشهير بـ"كريستو"، الذي أصبح قريباً من مغادرة فريقه الحالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما فشل في اقتلاع مقعده بالتشكيلة الأساسية.

وأكد مصدر مقرب من اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً، في حديث لـ"العربي الجديد"، الأحد، أنه لا صحة للأخبار التي انتشرت بخصوص اتفاق نادي الرجاء البيضاوي المغربي مع إدارة الأهلي المصري على ضم "كريستو"، مشيراً إلى أن الحسم النهائي سيكون خلال الأسبوع المقبل، وربما يعود اللاعب إلى الدوري التونسي مجدداً. وأوضح المصدر نفسه أن المدير الرياضي للنادي الصفاقسي لكرة القدم، محمد سليم بن عثمان، كثّف اتصالاته بالموهبة التونسي، في الفترة الأخيرة، لإقناعه بالانضمام إلى الفريق، نظراً للعلاقة الجيدة التي تربطهما، كما أن محمد الضاوي حقق نجاحاً كبيراً مع منتخب تونس للشباب، في الفترة التي كان خلالها محمد سليم بن عثمان، مديراً رياضياً لكتيبة "نسور قرطاج".

ولم يخف المصدر نفسه رغبة "كريستو" في العودة إلى ناديه السابق، النجم الساحلي، بعدما سمح له الأهلي المصري بالمغادرة نحو فريق آخر، على سبيل الإعارة، لكن الأزمة المادية التي يعانيها "جوهرة الساحل" وتعرضه لعقوبة المنع من التعاقدات ألغت هذه الإمكانية في الوقت الحالي.

وكان "العربي الجديد" قد انفرد الأسبوع الماضي بالإشارة إلى أن إدارة الأهلي المصري رفضت فكرة بيع اللاعب إلى الترجي التونسي، حتى وإن كان على سبيل الإعارة موسماً واحداً، ويبدو أن "نادي القرن" لا يريد انتقال "كريستو" إلى الترجي بالذات، نظراً للمنافسة القوية بين الفريقين في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وانتقل الضاوي من النجم الساحلي التونسي إلى الأهلي المصري صيف 2023، لكنه لم يلعب كثيراً مع بطل أفريقيا، ولم ينل ثقة المدير الفني لنادي القرن، السويسري مارسيل كولر، رغم أنه أحد أفضل المواهب الصاعدة في تونس، خلال السنوات القليلة الماضية، بالنظر إلى المستويات الجيدة، التي قدمها مع منتخب تونس تحت 20 عاماً، خاصةً في بطولة كأس العالم للشباب بالأرجنتين، العام الماضي.

المساهمون