دافع إنساني يوقف قمة "البريميرليغ" من أجل إفطار نجم إيفرتون

07 ابريل 2022
نجم ايفرتون لم يتأثر بالصيام (ليندسي بارنابي/Getty)
+ الخط -

تزامنت المباراة الختامية من الأسبوع 19 للدوري الإنكليزي الممتاز، بين نادي بيرنلي وضيفه إيفرتون، مع موعد إفطار الصائمين بمدينة بيرنلي البريطانية، مما دفع الحكم الرئيسي، مايك دين لإيقافها بعض الثواني من أجل السماح للاعب المالي، عبد الله دوكوري في تناول بعض من الغذاء.

واعتبر دين أنه من الإنسانية والواجب أن يسمح للاعب المسلم في أن يتناول الغذاء والإفطار بعد أن أصر على المشاركة في اللقاء وهو صائم، وأخذ بعين الاعتبار الشعيرة الدينية التي يلتزم بها المالي.

وصفقت جماهير ملعب "تورف مور" للحكم واللاعب على الرغم من أنه يلعب في صفوف الضيف إيفرتون، وأقبل اللاعب الإيفواري في صفوف نادي بيرنلي، ماكسويل كورني على تحيته عقب عودته إلى الميدان.

ورفض مايك دين عودة المباراة قبل رجوع اللاعب إلى الميدان، وأصر على منح إيفرتون حقه في اللعب مكتمل الصفوف، وانتظار دوكوري الذي كان بحاجة لأقل من دقيقة للإفطار وتناول بعض الفواكه والعصير.

من جهته، وعلى غرار عديد اللاعبين المسلمين، تمسك النجم المالي بصيام الشهر الفضيل كاملاً وتحمل مشقة اللعب صائماً، وهو ما يعكس روح التحدي لديه، ولم يكن دوكوري الوحيد الذي يقبل على هذا التصرف، وسبقه الجزائريان رياض محرز وسعيد بن رحمة وحتى المصري محمد صلاح.

ويُعد دوكوري من بين اللاعبين الأكثر تمسكاً بتعاليم الدين الإسلامي والقضايا المرتبطة به، إذ يتفاعل في كل مرة يقوم فيه العدوان الإسرائيلي على فلسطين، عبر عبارات تضامنية وصور ينشرها بحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

المساهمون